أعراض نفسية تصاحب الاحتراق الوظيفي

أعراض نفسية تصاحب الاحتراق الوظيفي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أعراض نفسية تصاحب الاحتراق الوظيفي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أعراض نفسية تصاحب الاحتراق الوظيفي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الرياض ( العاصفة نيوز)

نبه المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية إلى أبرز 9 أعراض نفسية تصاحب الاحتراق الوظيفي، ومنها الغياب المتكرر وانخفاض مؤشر الأداء في العمل.

اللجوء لعادات سلبية مثل التدخين من أعراض الاحتراق الوظيفي

وأوضح المركز أن ظهور بعض الأعراض الجسدية المرضية وآلام التي قد تؤدي للتشخيص بمرض عضوي معين يعد من الأعراض التسعة، إضافة للجوء لعادات سلبية مثل التدخين للتعامل مع المشاعر السلبية والضغوط ومشاكل في العلاقات الشخصية والانسحاب من التواصل المباشر وأيضا الشعور بمشاعر سلبية مثل الإحباط والكدر.

كما أضاف أن انخفاض الدافعية والشعور بفقدان المعنى والهدف بالحياة وعدم التطلع للمستقبل بحماس وفقدان الشعور بالشغف والمتعة تجاه النشاطات تعد من الأعراض.

ويعرف الاحتراق الوظيفي بأنه إجهاد نفسي وضغوط يمر بها الأشخاص خلال فترات معينة كما يواجهون إرهاقا جسديا ونفسيا ويجهلون في الأغلب علامات الاحتراق الوظيفي ويصفونها بالضغوط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة