أطباء بلا حدود تسجل 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا

أطباء بلا حدود تسجل 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أطباء بلا حدود تسجل 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أطباء بلا حدود تسجل 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، رصدها أكثر من 63 ألف إصابة بمرض الكوليرا منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقالت المنظمة في تقرير إن 20 محافظة من أصل 22 تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإسهال المائي الحاد (الكوليرا)”.

وأضافت أنه “منذ مطلع العام الجاري 2024، تمّ الإبلاغ عن أكثر من 63 ألف حالة في البلاد حتى 31 مايو/ أيار (الماضي)، وفقا للسلطات الصحية”.

وأوضحت أنه “رغم محدودية القدرة على الفحص في البلاد، تبين أن أكثر من 2,700 حالة من الحالات التي تم فحصها مخبريا هي إصابات مؤكدة بالكوليرا”.

وأطلقت المنظمة استجابة لمكافحة المرض في 8 محافظات، حيث تقدم العلاج الطبي للمرضى، وتدرب الطواقم الطبية وغير الطبية، وتتبرع بإمدادات طبية وتنفذ أنشطة توعية صحية، بحسب التقرير.

وفي 12 مايو الماضي، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أنه يتم رصد نحو ألف حالة كوليرا يوميا في اليمن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة