أبرزهم جمع “عار”.. أسئلة حيرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بامتحان اللغة العربية

أبرزهم جمع “عار”.. أسئلة حيرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بامتحان اللغة العربية

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول أبرزهم جمع “عار”.. أسئلة حيرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بامتحان اللغة العربية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أبرزهم جمع “عار”.. أسئلة حيرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بامتحان اللغة العربية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شهد امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 في عدد من المحافظات، التي انطلقت اليوم  الأربعاء  على بعض الأسئلة المُحيرة للطلاب، على بعض الأسئلة التي عجز الطلاب عن الإجابة عليها.

فتضمن امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة المنيا، مرادف كلمة «معزل»، وتضمنت الاختيارات «مرتفع- معزول- محمي- مجاور»

كما تضمن امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية 2024، بمحافظة البحيرة جمع كلمة «عار»، ومن بين الاختيارات «أعيرة- أعيار-عراة-عريان».، وسؤال آخر أثار دهشة الطلاب وهو مفرد كلمة العقد، ومن بين الاختيارات «عقدة- عقيدة –عُقد- عقادة».

و طالب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمراعاة الطلاب في أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية والبعد عن الأسئلة المُعقدة التي تحتمل أكثر من إجابة في الاختيارات المتاحة.

وعلى الفور، أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، توجيهات للمديريات التعليمية، بضرورة مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية.

 ووجه الوزير بأن تكون أسئلة الامتحانات واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، فضلا عن التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة