【رابط مباشر】fany.emis.gov.eg للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “عاااجل” برقم الجلوس

【رابط مباشر】fany.emis.gov.eg للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “عاااجل” برقم الجلوس

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول 【رابط مباشر】fany.emis.gov.eg للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “عاااجل” برقم الجلوس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 【رابط مباشر】fany.emis.gov.eg للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “عاااجل” برقم الجلوس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

【رابط مباشر】fany.emis.gov.eg للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “عاااجل” برقم الجلوس

【رابط مباشر】fany.emis.gov.eg للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “عاااجل” برقم الجلوس.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول برقم الجلوس خلال ساعات. وأكدت الوزارة أن إجراءات عرض نتيجة الدبلومات الفنية 2024 تجري بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم تقديم النتائج إلى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتمادها رسميًا قبل إعلانها للطلاب.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الفجر» رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس في جميع المحافظات، وموعد الإعلان عنها.

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بنسبة نجاح  ٧٠،٩%

 

اعتمد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول)  للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وذلك بنسبة نجاح ٧٠،٩%.

وأوضح الوزير ان أوائل شهادات الدبلومات الفنية لعام ۲۰۲٤ بلغ ٢٠ طالبة و ٦ طلاب، مشيرًا إلى أن نتيجة شهادات الدبلومات الفنية لعام ٢٠٢٤ تتسم بتعدد مسميات الشهادات، حيث يوجد عدد ٢٤ شهادة، وذلك نتيجة تعدد التخصصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) ووجود نظامين للدراسة ٣ سنوات، ٥ سنوات، ووجود أكثر من أسلوب للدراسة (دراسة نظامية ودراسة بنظام التعليم والتدريب المزدوج، ودراسة بنظام الاعداد المهني).

وفى نظام ٥ سنوات حضر عدد (٢١٥٧٧) طالب (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٨٩.٩٥ ٪؜، وفى التكنولوجيا التطبيقية نظام ٥ سنوات حضر عدد ٥٢ طالبا (شهادة واحدة) بنسبة نجاح ۹۸,۰۷ ٪؜، وفى نظام ٣ سنوات –  عام-  حضر عدد ٥٦٧٢٨٧ طالبا، (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٦٩,٤٧ ٪؜، وفى نظام ٣ سنوات بالتعليم والتدريب المزدوج حضر عدد ١١٢٥٩ طالبًا (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٨١.٤٤ %، وفى نظام ٣ سنوات برامج مطورة وفق منهجية الجدارات حضر عدد ١١٣٨٨٦ طالبا (٤ شهادات) بنسبة نجاح ۸۹.۰۳٪؜، وبالنسبة للتكنولوجيا التطبيقية نظام ٣ سنوات حضر عدد ٣٠١٥ طالب (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٨٤.٧٤٪؜، وفى نظام ٣ سنوات إعداد مهني حضر عدد ٦٠١١٠ طلاب (٣ شهادات) بنسبة نجاح ٣٧,٨٤ ٪؜.

كما بلغ عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحان ٤٥ طالبًا بنظام خمس سنوات بنسبة نجاح ۹۳.۳۳٪؜، بينما بلغ عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحان ۹۷۳۸ طالبًا بنظام ثلاث سنوات بنسبة نجاح ۸۸.۰۹٪؜.

وأكد الوزير أن متوسط النتيجة العامة للدبلومات الفنية بلغ نسبة  ۷۰.۹%، مضيفا أن عدد الأوائل من محافظة القاهرة (٧) طلاب منهم ٣ طالبات و٤ طلاب، ومن محافظة السويس عدد (١) طالبة، ومن محافظة القليوبية عدد (١) طالبة، ومن محافظة البحيرة عدد (٢) طالبة، ومحافظة المنوفية عدد (١) طالبة، ومحافظة الوادى الجديد عدد (٢) طالبة، ومن محافظة الجيزة عدد (٢) طالبة، ومن محافظة الشرقية عدد (٢) طالبة، ومن محافظة بورسعيد عدد (٢) طالبة، ومن محافظة دمياط عدد (٢) طالبة، ومن محافظة البحر الأحمر عدد (١) طالب، ومن محافظة الدقهلية عدد (١) طالبة، ومن محافظة أسيوط عدد (٢) طالب وطالبة.

وأوضح الوزير أن عدد المتقدمين بلغ  ٧٩٠٦٢٥ طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي الحاضرين (٧٨٦٩٦٩) طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي الناجحين (٥٥٨٠١٨) طالبا وطالبة.

ووجه الوزير الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد صادق طوال العام الدراسي، واستكمال العملية التعليمية والعام الدراسي مع الالتزام بالحضور للمدرسة لتلقى التدريبات العملية والدروس النظرية وفقًا للخطة الدراسية.

كما أكد الوزير أن التعليم الفنى نجح بما تم بناؤه من قدرات في تقديم شرح إضافى للمناهج والدروس من خلال تخصيص قناة مصر للتعليم الفنى لتقديم شرح لجميع برامج التعليم الفنى بمعدل ۱۲ ساعة يوميًا، 
و٦ قنوات للتعليم الفنى على قناة (YouTube) لشرح المقررات والمراجعات، كما تم إنشاء وتفعيل منتديات التعليم الفنى لتوفير روابط شرح للدروس والتواصل مع الطلاب، وتفعيل قنوات التعليم الفنى بالمديريات التعليمية، وصفحات التواصل الخاصة بالمدارس الفنية.

وتابع الوزير أنه تم عقد الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية خلال الفترة من ٢٥ مايو إلى ٢٧ يونيو ٢٠٢٤،
حيث تقدم للامتحانات ٧٩٠٦٢٥ طالب وطالبة، وتم عقد الامتحانات في ٢٥٦٢ لجنة، وللعام الثالث على التوالى شارك (۱۸۰۰) من ممثلي سوق العمل مع مقيمي وزارة التربية والتعليم فى تقييم طلاب الدبلومات الفنية دارسي البرامج الدراسية المطورة وفق منهجية الجدارات المهنية المطلوبة فى سوق العمل والبالغ عددهم (١١٤١١٧) طالب وطالبة .

كما بلغ إجمالي من سيقوم بتأدية امتحان الدور الثاني (۱۹۷۸۱۷)، وبلغ إجمالي الراسبين ٣٤٧٩٠ طالب وطالبة (منهم ۳۱۱٣٤ طالب وطالبة باق للإعادة وعدد ٣٦٥٦ طالب وطالبة غياب كلي ومحروم).

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول برقم الجلوس وأوائل الدبلومات الفنية

بعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول برقم الجلوس، من المتوقع أن يتواصل الدكتور محمد عبد اللطيف مع أوائل الدبلومات الفنية لتقديم التهنئة لهم وتشجيعهم على الاستمرار في الاجتهاد والتفوق في مسيرتهم التعليمية. وكالمعتاد، ستقوم الوزارة بتنظيم حفل لتكريم أوائل الدبلومات الفنية 2024 بعد الإعلان عن النتائج.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول برقم الجلوس

توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول برقم الجلوس عبر موقعها الإلكتروني. وأكدت الوزارة أن الرابط لن يتم تفعيله إلا بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل الوزير. يمكن لجميع طلاب الدبلومات الفنية 2024 الانتظار لظهور الرابط على موقع الوزارة من خلال بوابة مركز المعلومات.

ستظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول برقم الجلوس متضمنة الدرجات لجميع طلاب الدبلومات الفنية في التخصصات المختلفة (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) بنظامي الثلاث والخمس سنوات، وكذلك التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

موعد إعلان النتائج

أعلنت مصادر من الوزارة أنه من المتوقع إعلان نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2024 في جميع المحافظات قريبًا. وأوضحت أن النتائج ستكون متاحة برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المبذولة لتوفير المعلومات للطلاب وأولياء الأمور في أسرع وقت ممكن.

طرق الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني من هنا 
  • اختيار “نتائج الدبلومات الفنية”.
  • إدخال بيانات الطالب، بما في ذلك رقم الجلوس والمحافظة والفصل الدراسي.
  • الضغط على “استعلام”.
    ستظهر نتيجة الطالب في جميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى المجموع الكلي والنسبة المئوية.
  • وتوفر الوزارة أيضًا رابطًا مباشرًا للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2024، وهو هنا.

توزيع درجات الدبلومات الفنية 2024

وتوزع الوزارة درجات الدبلومات الفنية 2024 على النحو التالي:

  • التعليم الصناعي نظام الخمس سنوات: توزيع الدرجات نحو 1000 درجة.
  • نظام الثلاث سنوات: توزيع الدرجات 700 درجة.
  • نظام الثلاث سنوات تعليم مزدوج: مجموع درجاته نحو 570 درجة.
    وبهذه الخطوات، أصبح بإمكان طلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتائجهم بسهولة ويسر من خلال بوابة التعليم الفني.

بيان تفاصيل نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وبمجرد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ستصدر الوزارة بيانًا رسميًا يتضمن التفاصيل الكاملة لنتيجة الدبلومات الفنية 2024.

ومن المتوقع أن يتضمن بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 التفاصيل التالية:

– إجمالي عدد الطلاب الذين حضروا امتحانات الدبلومات الفنية 2024.
– إجمالي عدد الناجحين في نتيجة الدبلومات الفنية 2024.
– نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لنظام 5 سنوات.
– نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لنظام 3 سنوات.
– نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لنظام 3 سنوات لطلاب التعليم والتدريب المزدوج.
– نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لنظام 3 سنوات لطلاب البرامج المطورة وفق منهجية الجدارات.
– نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية لنظام 3 سنوات.
– نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لطلاب الإعداد المهني.
 

الكليات المتاحة بعد الدبلومات الفنية

وتتوافر العديد من الكليات المتاحة بعد الدبلومات الفنية في جميع المحافظات، إذ يمكن للطلاب استكمال دراستهم العليا بها وفقًا للحد الأدنى للقبول في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المقرر إعلانه بعد ظهور النتيجة وأبرزها:

– كليات الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية.

– كليات التجارة لطلاب الدبلومات الفنية التجارية.

– كليات الزراعة لطلاب الدبلومات الفنية الزراعية.

– كليات السياحة والفنادق لطلاب الدبلومات الفنية الفندقية.

– كليات الحقوق لطلاب شعبة قانون بالمعاهد الفنية.

– كلية الاقتصاد المنزلي لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية.

– كليات الفنون والتصميم.

– كليات التمريض.

– الجامعات التكنولوجية.

– المعاهد الفنية التجارية.

– المعاهد الفنية الصحية.

– الجامعات العمالية.

– كليات الفنون التطبيقية.

– معاهد الحاسبات والتكنولوجيا.

– معاهد السياحة والفنادق.

– معاهد الألسن.

 

 

 

 

 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة