واشنطن: مقترح القمة العربية قد يضر بجهود هزيمة حماس

واشنطن: مقترح القمة العربية قد يضر بجهود هزيمة حماس

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول واشنطن: مقترح القمة العربية قد يضر بجهود هزيمة حماس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن: مقترح القمة العربية قد يضر بجهود هزيمة حماس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعتبرت الولايات المتحدة أن مقترح الجامعة العربيّة نشر قوّات دوليّة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة يمكن أن يضرّ بجهود إسرائيل لهزيمة حركة حماس، لكنّ واشنطن لم تذهب إلى حدّ معارضته.

وخلال قمّة عُقدت الخميس في البحرين، دعا القادة العرب إلى نشر قوّات دوليّة “في الأرض الفلسطينيّة المحتلّة” إلى حين تنفيذ حلّ الدولتين.

وردا على سؤال بشأن هذه القوّة المحتملة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجيّة الأميركيّة فيدانت باتيل “نحن نعلم أن إسرائيل تركّز على… هزيمة حماس”.

وأضاف للصحافيين “صراحة، إنّ إضافة مزيد من القوات الأمنية قد يعرّض هذه المهمة للخطر”.

لكنّه أشار إلى أنّ الولايات المتحدة ليس لديها بعد “تقييم حاسم” لبيان القمّة، لافتا إلى أن إرسال قوّة قد يكون مقبولا أكثر بمجرّد التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع باتيل “نحن نركّز أولا وقبل كلّ شيء على إنهاء هذا الصراع”.

وقال إنّ “العديد من الشركاء داخل العالم العربي وخارجه يشاركوننا مخاوفنا ويتشاركون في الرغبة في تأدية دور بنّاء عندما تسمح الظروف بذلك”.

والولايات المتحدة هي الداعم الرئيسي لإسرائيل، لكنها تنتقد بشكل متزايد حملتها العسكرية بسبب الخسائر في صفوف المدنيين. وشدد الرئيس الأميركي جو بايدن على أنه لن يرسل قوات أميركية في إطار هذا النزاع.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة