مكتب الصحة بالعاصمة عدن يدشن الورشة التدريبية لفرق الاستجابة الطارئة حول الاسهالات المائية الحادة

مكتب الصحة بالعاصمة عدن يدشن الورشة التدريبية لفرق الاستجابة الطارئة حول الاسهالات المائية الحادة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مكتب الصحة بالعاصمة عدن يدشن الورشة التدريبية لفرق الاستجابة الطارئة حول الاسهالات المائية الحادة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مكتب الصحة بالعاصمة عدن يدشن الورشة التدريبية لفرق الاستجابة الطارئة حول الاسهالات المائية الحادة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز خاص :

دشن الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ورشة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة حول الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا ، لعدد 37 من فرق الاستجابة السريعة و الايديوز و الترصد الوبائي في عموم مديريات العاصمة عدن ، والتي تنظمها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد بقطاع الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من البنك الدولي ضمن مشروع رأس المال البشري ، تحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بعدن.

حيث تهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام ،وفيه يتزويد المشاركين ، عدداً من المهارات النظرية والعملية المتصلة ، بآلية ادورا ومسؤوليات فرق الاستجابة ، ونبذة عن تفشي وباء الكوليرا وخطوات التقصي حول المرض .. بالإضافة إلى آلية ادخال الفرق للتقارير في النظام وتحديد المشكلات والتحديات التي تواجه الفرق خلال نزولاتها الميدانية والاتصال أثناء المخاطر .

وفي التدشين الذي حضره مدير برنامج الترصد الوبائي في مكتب الصحة بعدن الدكتور مجدي الداعري ، ومدير برنامج الايديوز بوزارة الصحة الدكتورة حنان الطريمي ، ومنسق برنامج الايديوز مكتب الصحة بعدن الدكتور باسل السقاف ، و منسقي برنامج الترصد الوبائي في عموم مديريات العاصمة عدن.

وخلال الورشة أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي عن أهمية التدريب ، الذي يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات فرق الاستجابة السريعة ، و رفع مستوى عملهم الميداني ، للحد من انتشار حالات الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا.

وحث البيشي المشاركين فرق الاستجابة السريعة الاستفادة من مفردات الورشة التدريبية ، وترجمتها على الواقع العملي.للحفاظ على سلامة أهالي عدن ، من تفشي الوباء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة