مصر تتعرض لموجة شديدة الحرارة لمدة 10 أيام

مصر تتعرض لموجة شديدة الحرارة لمدة 10 أيام

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول مصر تتعرض لموجة شديدة الحرارة لمدة 10 أيام والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تتعرض لموجة شديدة الحرارة لمدة 10 أيام، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن  مصر سوف تتعرض لـ موجة شديدة الحرارة، تبدأ تدريجيًا من الأربعاء القادم وتستمر 10 أيام متصلة أو أكثر، منوها بأن التوقعات تشير إلى ارتفاع الحرارة أثناء الموجة إلى قيم قياسية.

 شهر بؤونة

وتابع فهيم، في مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولى الأحد، أن شهر بؤونة يعرف بشهرته المناخية كشهر شديد الحراراة يضرب في حرارته الأمثال، موضحا أنه يقع ما بين شهري بشنس وأبيب، وترتيبه العاشر في الشهور القبطية المكونة للتقويم القبطي المصري القديم.

الصيف الفلكي

وأشار رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أنه خلال شهر بؤونة يبدأ دخول المناخ فى مصر إلى البداية الحقيقية للصيف الفلكي “13 بؤونة الموافق 21 يونيو “، ونزول النقطة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة