مشروع إدارة مياه الأمطار ستتوجه إلى الدلتا الجديدة

مشروع إدارة مياه الأمطار ستتوجه إلى الدلتا الجديدة

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول مشروع إدارة مياه الأمطار ستتوجه إلى الدلتا الجديدة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مشروع إدارة مياه الأمطار ستتوجه إلى الدلتا الجديدة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية إن محافظة الإسكندرية هي أهم المحافظات المتأثرة بقضية تغير المناخ، موضحة بأنه نتيجة التغيرات المناخية فهناك اختلاف في حجم مياه الأمطار وشدتها وتوقيتها.

وأوضحت بأنه نتيجة التغيرات المناخية، أصبحت مدينة الإسكندرية على رأس أولويات الدولة، للتعامل معها بشكل مختلف.

ونوهت إلى أنه يتم العمل على مشروع “الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار”، وأن هذا المشروع يضم الاحتياجات الفعلية والأولويات.

وذكرت أنه تم الانتهاء من ٦ مشروعات التابعة لمشروع إدارة مياه الأمطار  في منطقة الكورنيش،  سموحة، وأنه خلال ٣ شهور سيتم العمل على المشروعات النهائية.

وتحدثت أن إدارة مياه الأمطار ستتوجه إلى منطقة الدلتا الجديدة.

وتحدثت أنه يتم العمل على احتياجات قطاع الصناعة من الصرف الصحي، مشيرة إلى أن الإسكندرية تضم ٤٠٪ من إجمالي الطاقة الصناعية في مصر.

جاء ذلك خلال عقد اليوم الأثنين ورشة عمل عن قضية المياه وهدف المناصرة وذلك تحت عنوان” EU Water Talks” في محافظة الإسكندرية.

وذلك بحضور كريسيتان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب، الدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية الأسبق، وقيادات شركتي الصرف الصحي والمياه، وعدد من الصحفيين ممثلي الصحف والمواقع الإلكترونية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة