ما أسباب محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو؟ (خبراء)

ما أسباب محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو؟ (خبراء)

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول ما أسباب محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو؟ (خبراء) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ما أسباب محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو؟ (خبراء)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

خلال الساعات القليلة الماضية تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو الأربعاء لإطلاق نار عدة مرات بعد اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا بوسط البلاد فيما أعلنت الحكومة أنه “في وضع حرج” إثر هذا الهجوم.
الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن أسباب هذا الهجوم وهل هذا الهجوم سيؤدي إلى تصعيد التوترات بين بوتين والدول الغربية.
وأثناء حيث “الفجر” مع المتخصصين والمحليين السياسيون كشفوا أن هذا الهجوم يعني تصعيد وتوترات أكثر بين روسيا والغرب.

 

اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو

خلال الساعات القليلة الماضية تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو الأربعاء لإطلاق نار عدة مرات بعد اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا بوسط البلاد فيما أعلنت الحكومة أنه “في وضع حرج” إثر هذا الهجوم.
حيث نشرت الحكومة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “اليوم وبعد اجتماع الحكومة في هاندلوفا، وقعت محاولة اغتيال لرئيس وزراء الجمهورية السلوفاكية روبرت فيتسو”.

وأضافت في بيان “يتم نقله حاليا بالهليكوبتر إلى بانسكا بيستريتسا ووضعه حرج” ووصفت الهجوم بأنه “محاولة اغتيال”.
وجاء في منشور على صفحته على فيسبوك أن فيتسو أصيب بعدة طلقات.

الحالة الصحية 

وقالت مديرة مستشفى هاندلوفا مارتا إيكهارتوفا حيث تلقى فيتسو العلاج قبل نقله إلى العاصمة، “تم نقل فيكو إلى مستشفانا، وتلقى العلاج في وحدة جراحة الأوعية الدموية لدينا”.

وأضافت “تم نقل رئيس الوزراء بعد ذلك من المستشفى، وهو في طريقه إلى براتيسلافا”.

التوقعات والملابسات

كنا أكد وزير الدفاع السلوفاكي أن رئيس الوزراء لا يزال في غرفة الجراحة وحالته حرجة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف وزير الدفاع السلوفاكي أن الهجوم على رئيس الوزراء اعتداء سياسي، مؤكدًا أن هناك كثيرًا من التوقعات والملابسات ونحن حتى الآن لا نعلم الكثير من المعلومات.

 

أسباب اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو

قال المحلل السياسي أحمد سلطان، إن محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو هي مؤشر خطير جدا داخل القارة العجوز وذلك يدل على زيادة العنصرية والعنف والكراهية من جديد داخل أوروبا وذلك بسبب عودة محاولات الاغتيالات إلى السطح مرة أخرى.

عن أسباب اغتيال “فيتسو”، أشار” سلطان” لـ “الفجر”،  إلى  أن هناك بعض أسباب وراء اغتيال فيتسو وهي:” حل الإذاعة والتلفزيون، رفضه تقديم المساعدات إلى أوكرانيا بالإضافة إلى الغضب الأوروبي” كل ذلك قد يؤدي إلى اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي.

أكد المحلل السياسي، أن محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي هي بداية العنف والكراهية بشكل عنيف داخل الدول الأوروبية وذلك يعني زيادة التصعيد خلال الفترة المقبلة.

عملاء أوكرانيا 

كما أوضح الدكتور يسري عبيد، المتخصص في الشؤون الدولية لـ “الفجر”، أن محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو، كان وراءها هدفًا سياسي خصوصًا بعد فوزه بالانتخابات الأخيرة مشيرًا إلى أن منفذ تلك العميلة من الممكن أن يكون من عملاء أوكرانيا وليس الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة