لمعدة خفيفة.. إليك طريق عمل جاتوه صيامي

لمعدة خفيفة.. إليك طريق عمل جاتوه صيامي

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول لمعدة خفيفة.. إليك طريق عمل جاتوه صيامي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لمعدة خفيفة.. إليك طريق عمل جاتوه صيامي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تتميز الجاتوه الصيامي بمذاقها اللذيذ والغني، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتناولها خلال شهر الصيام. تعتبر هذه الوصفة سهلة التحضير، حيث تجمع بين مكونات بسيطة مثل الطحين والسكر والبيض، مع إضافة لمستها الخاصة من زيت النبات وحليب النبات. يمنحها مسحوق الخبز والفانيليا نكهة فريدة، مضافا إلى رشة الملح لتحقيق التوازن المثالي.

 بالإمكان تزيينها بسكر بودرة وفستق مفروم، ما يُضفي عليها لمسة جمالية. يُعد خفة هذا الكيك ورقته الهشة جزءًا من تجربة تناوله، وعند تقديمه باردًا، يبرز طعمه اللذيذ والرائع. يمكن تقديمه مع فنجان من القهوة أو الشاي لتكتمل فرحة الطهي والتذوق في أوقات الإفطار والسحور.

المكونات:

– 2 كوب طحين
– 1 كوب سكر بودرة
– 1/2 كوب زيت نباتي
– 1/2 كوب حليب نباتي
– 3 بيضات
– 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز
– 1 ملعقة صغيرة من فانيليا
– رشة ملح

للتزيين:

– سكر بودرة
– فستق مفروم

طريقة التحضير:

1. قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، واحضري قالب الكيك وادهنيه بالزيت ورشي القليل من الطحين لتجنب التصاق العجينة.

2. في وعاء كبير، اخلطي الطحين، السكر البودرة، مسحوق الخبز والملح معًا.

3. أضيفي البيض والزيت والحليب النباتي والفانيليا إلى الخليط، واخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس.

4. صبي العجينة في قالب الكيك المجهز، ورشي الفستق المفروم على الوجه إن أردتي.

5. ضعي قالب الكيك في الفرن المُسخن مُسبقًا واتركيه لمدة 30-35 دقيقة أو حتى يصبح الكيك ذهبي اللون ويمكنك إدخال عود خشبي في منتصفه وخروجه نظيفًا.

6. بعد إخراج جاتوه الصيامي من الفرن، اتركيه ليبرد قليلًا في القالب ثم قومي بتفكيك الجانبين باستخدام سكين، ثم أقلبيه على طبق التقديم.

7. قدمي الجاتوه باردًا ورشي السكر البودرة على الوجه للتزيين، ويمكنك قطعه وتقديمه مع القهوة أو الشاي.

يُمكنك تجربة طريقة عمل جاتوه صيامي اللذيذة ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء خلال شهر الصيام. تمتعوا بالطهي وبالطعم الرائع!
 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة