فوائد وأضرار البطيخ الأصفر (الشمام)

فوائد وأضرار البطيخ الأصفر (الشمام)

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول فوائد وأضرار البطيخ الأصفر (الشمام) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فوائد وأضرار البطيخ الأصفر (الشمام)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن عالم الأحياء فيتالي نابولوف الأستاذ المشارك في جامعة التعليم الروسية أنه لا يجوز أبدا تناول البطيخ الأصفر

ويقول: “يتميز البطيخ الأصفر (الشمام) بقلة السعرات الحرارية- حوالي 35 سعرة حرارية لكل 100 غرام، ولكنه يحتوي على الكثير من فيتامين C وبيتا كاروتين ومجموعة فيتامين B وPP وE. كما أنه غني بالعناصر المعدنية: البوتاسيوم والحديد والسيليكون وغيرها. كما تحتوي ثمار البطيخ على مضادات الأكسدة. ويمكن تناول 300- 500 غرام من البطيخ في اليوم، ولكن يجب أن تقتصر الحصة الواحدة على 200 غرام. هناك رأي سائد مفاده أن البطيخ الأصفر منتج “ثقيل”، ولكن يكفي اتباع بعض القواعد لتجنب ردود الفعل السلبية- لا ينصح بأكل البطيخ الأصفر على معدة فارغة، أو مباشرة قبل الوجبات وبعد تناول الأطعمة الأخرى مباشرة، كما لا يجوز تحت أي ظرف من الظروف تناوله مع منتجات الألبان”.

 

ووفقا له، يمكن أن يكون البطيخ الأصفر ضارا للأشخاص الذين يعانون من داء السكري وأمراض الجهاز الهضمي عندما تتفاقم والحساسية وكذلك الأشخاص الذين لا يمكنهم تحمله.

 

ويوصي العالم بضرورة الانتباه إلى قشرة البطيخ عند شرائه، حيث يجب ألا تكون متضررة وليس فيها أماكن تالفة. كما يجب أن يكون موحد اللون باستثناء المكان الذي كان على التربة. أما “ذيل” البطيخ الجاف أو الطري فيشير إلى المدة التي مضت على قطفه وليس على مستوى نضجه كما يعتقد البعض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة