سويلم يلتقي المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق المناخ الأخضر

سويلم يلتقي المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق المناخ الأخضر

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول سويلم يلتقي المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق المناخ الأخضر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سويلم يلتقي المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق المناخ الأخضر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى بالدكتور أمجد المهدى المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق المناخ الأخضر.

وتم خلال اللقاء مناقشة مقترح إطلاق مرحلة جديدة من مشروع “تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل”، والممول بمنحة من صندوق المناخ الأخضر، وأيضا مناقشة مقترح البدء فى دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية لتغذية أماكن النحر بالمناطق الشاطئية.

حيث أكد الدكتور سويلم على إهتمام الوزارة بإنتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة، وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة مثل “مشروع تعزيز التكيف” و”دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية”، وتأهيل الترع بمواد صديقة للبيئة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشروع مقترح لتطوير منظومة الرى بمنطقة وادي النقرة بمحافظة أسوان لتحسين حالة الرى وتأهيل محطات الرفع وتطوير المساقى بالمنطقة مع استخدام نقطة رفع واحدة تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل إستهلاك الوقود، وتشجيع المزارعين على التحول للرى الحديث لترشيد استخدام المياه بالمنطقة.

كما تم مناقشة التعاون بين الوزارة والصندوق لتطوير أنظمة الانذار المبكر من أخطار السيول الومضية، حيث أشار الدكتور سويلم لما حققته مصر سابقًا بإنشاء مركز للتنبؤ بالفيضان والذى يقوم بالتنبؤ بكميات ومواقع هطول الامطار فى مصر، إلا أن الأمر يتطلب تطوير هذه المنظومة خاصة فى ظل التغيرات المناخية التى يواجهها العالم حاليا.

IMG-20240711-WA0096
IMG-20240711-WA0096
IMG-20240711-WA0095
IMG-20240711-WA0095
IMG-20240711-WA0094
IMG-20240711-WA0094


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة