روسيا تضرب محطة كهرباء وسط أوكرانيا بالصواريخ

روسيا تضرب محطة كهرباء وسط أوكرانيا بالصواريخ

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول روسيا تضرب محطة كهرباء وسط أوكرانيا بالصواريخ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تضرب محطة كهرباء وسط أوكرانيا بالصواريخ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مسؤولون أوكرانيون، اليوم الثلاثاء، أن موسكو هاجمت مدينة دنيبرو وسط أوكرانيا بالصواريخ والطائرات المسيرة، وألحقت أضرارًا بمحطة للكهرباء؛ ما أدى لقطع إمدادات المياه عن بعض السكان.

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تليغرام، بأن المدينة التي يسكنها ما يقارب مليون نسمة تعرضت لهجوم بصاروخ و4 مجموعات من الطائرات المسيرة اقتربت من الجنوب والشرق والشمال.

وقالت شركة “دي.تي.إي.كيه”، أكبر مزود خاص لخدمات الطاقة في أوكرانيا، إن محطة للطاقة الحرارية تعرضت لأضرار جسيمة، موضحة أنه لم تقع إصابات.

ولم تذكر الشركة موقع محطة الطاقة، لكن شركة مرافق المياه في دنيبرو قالت عبر تليغرام، إنه “بسبب انقطاع التيار الكهربائي”، جرى تعليق إمدادات المياه جزئيًّا.

وقالت وسائل إعلام أوكرانية إن محطة كهرباء في دنيبرو تعرضت لهجوم. وأفاد بوريس فيلاتوف رئيس بلدية دنيبرو أن بنية تحتية تعرضت للقصف، دون ذكر تفاصيل.

وكثفت روسيا وأوكرانيا هجماتهما الجوية بعيدًا عن خط المواجهة في الأشهر القليلة الماضية، وتستهدف كل منهما البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش ووسائل النقل لدى الأخرى.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة