رحالة يمني يقطع 750 كيلومترًا على ظهر جمل في رحلة “عام الإبل”.

رحالة يمني يقطع 750 كيلومترًا على ظهر جمل في رحلة “عام الإبل”.

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول رحالة يمني يقطع 750 كيلومترًا على ظهر جمل في رحلة “عام الإبل”. والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رحالة يمني يقطع 750 كيلومترًا على ظهر جمل في رحلة “عام الإبل”.، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تفاعلًا مع مبادرة تسمية المملكة العربية السعودية عام 2024 “عام الإبل”، نجح الرحال اليمني منير الدهمي في قطع مسافة 750 كيلومترًا على ظهر جمل، في رحلة مميزة أطلق عليها اسم “رحلة عام الإبل”..

انطلقت رحلة الدهمي من مديرية تريم في محافظة حضرموت اليمنية في 25 فبراير، ووصل إلى إمارة منطقة نجران السعودية، حيث ينتظر حاليًا استكمال إجراءات الترخيص لاستئناف رحلته..

أوضح الدهمي أن رحلته تأتي وفاءً للمواقف الأخوية والإنسانية التي أظهرتها المملكة العربية السعودية تجاه اليمن حكومة وشعبًا، إيمانًا منه بالعلاقات التاريخية والحضارية الراسخة بين البلدين. كما تهدف الرحلة إلى تعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين، ونقل رسالة شكر وتقدير لقيادة المملكة وشعبها على مواقفهم النبيلة تجاه اليمن..

وواجه الدهمي خلال رحلته العديد من التحديات، حيث عبر الصحراء تحت حرارة الشمس اللافحة والرياح العاتية، إلا أنه تغلب على كل تلك الصعاب بدافع شغفه بالمغامرة وحبه لتراث الجزيرة العربية..

وأشار الدهمي إلى أن رحلته تهدف أيضًا إلى الاحتفاء بالقيمة الثقافية التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأكيد مكانتها الراسخة كموروث ثقافي أصيل. كما تهدف الرحلة إلى إحياء مجد العرب وتعريف العالم بتراثهم وثقافتهم المتنوعة، وتقديمها للآخرين بشكل لائق ومتميز..

وليس هذا الإنجاز الأول للدهمي، حيث سبق له خوض رحلة عبر القارة الأفريقية مع صديقه أحمد القاسمي عام 2013، وحصلا على شهادة الإنجاز المتميز في مهرجان الرحالة العالمي في دبي، كأول فريق على مستوى العالم يجوب قارة إفريقيا في العصر الحديث..

يُعدّ الدهمي نموذجًا ملهمًا للباحثين عن المغامرة والعاشقين لتراثنا العربي الأصيل، وتجسّد رحلته “عام الإبل” روح التعاون والترابط بين أبناء الجزيرة العربية…

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة