تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت معلومات مصدرها شركة دلتا مصر جروب، أن أسعار الدواجن في مصر قد انخفضت إلى 68 جنيهًا للكيلوجرام للمستهلك، بعد أن كانت قد تجاوزت 80 جنيهًا. وأوضح أن هذا الانخفاض بدأ قبل نحو عشرة أيام، مما يشير إلى تراجع ملحوظ في الأسعار. ويعكس هذا التراجع تحسنًا مؤقتًا في سوق الدواجن، مما قد يخفف من الأعباء المالية على المستهلكين في الفترة الحالية.

وظائف وفرص عمل فى دلتا مصر جروب للدواجن والاعلاف - مصر (2024)
معلومات مصدرها شركة دلتا مصر جروب، كشفت أن أسعار الدواجن في مصر قد انخفضت إلى 68 جنيهًا

وأوضحت هذه المعلومات أن هذا الانخفاض الكبير في الأسعار يعود إلى زيادة العرض مقابل الطلب، نتيجة مخاوف المربين من نفوق الدواجن. هذه المخاوف دفعت المربين إلى إتاحة أكبر كمية ممكنة من الدواجن في السوق، مما أدى إلى انخفاض الأسعار بهذه الطريقة الملحوظة. وأشار إلى أن هذه الزيادة في العرض تأتي في وقت يعاني فيه المربون من تحديات كبيرة في الحفاظ على صحة الدواجن واستقرار إنتاجهم.

 أقل من التكلفة الفعلية.. وغير مربحة للمربين

وفي إشارة إلى الأسعار الحالية قد تكون أقل من التكلفة الفعلية، مما يجعلها غير مربحة للمربين. رغم ذلك، فإن الزيادة الكبيرة في العرض هي السبب الرئيسي وراء هذا التراجع في الأسعار. وبيّن أن انقطاع التيار الكهربائي لعب دورًا كبيرًا في هذه المشكلة، حيث أدى إلى مشاكل في المعدات ووسائل التهوية، مما تسبب في نفوق عدد كبير من الدواجن. هذا الواقع دفع أصحاب المزارع إلى ضخ كامل الكميات المتاحة لديهم في السوق لتجنب الخسائر الكبيرة.

هذه الحالة تعكس حالة من عدم الاستقرار في سوق الدواجن، مشددًا على ضرورة وجود حلول مستدامة لدعم المربين وحماية الإنتاج المحلي. وأكد أن استمرار هذه الظروف قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة، مما يستدعي تدخل الجهات المعنية لضمان توازن السوق والحفاظ على استمرارية الإنتاج بشكل مربح ومستدام لجميع الأطراف المعنية.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل:

انخفاض الأسعار:

  • انخفضت أسعار بورصة الدواجن “محمد عادل” إلى 68 جنيها.
  • سجلت أسعار الساسو 105 جنيهات للكيلو.
  • بلغ سعر الكتكوت الأبيض 25 جنيها.

دعم الثروة الداجنة:

  • أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار.

الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية:

  • تضمنت أهم الأسواق المستقبلة الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وإفريقيا.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا:

انخفاض الأسعار:

  • هوت أسعار بورصة الدواجن “منير السقا” بنحو جنيهين لتسجل 68 جنيها للدواجن البيضاء.

رقابة الأسواق:

  • تكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

أسعار الكتاكيت:

  • تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 20 و21 جنيها.
  • تراوح سعر الكتكوت الساسو بين 10 و11 جنيها.
  • سجل كيلو الأمهات البيضاء 62 جنيها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة