بن مبارك ينتقد تقصير الأمم المتحدة في حماية موظفيها من بطش الحوثي

بن مبارك ينتقد تقصير الأمم المتحدة في حماية موظفيها من بطش الحوثي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول بن مبارك ينتقد تقصير الأمم المتحدة في حماية موظفيها من بطش الحوثي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بن مبارك ينتقد تقصير الأمم المتحدة في حماية موظفيها من بطش الحوثي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقد، رئيس الحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، تقصير الأمم المتحدة في حماية الموظفين في وكالاتها من بطش مليشيا الحوثي الإرهابية، داعيا إلى اتخاذ تدابير ضاغطة لإجبار المليشيا على إطلاق المعتقلين ووقف تدخلاتها في العمل الإنساني.
جاء ذلك خلال رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، بشأن تطورات الموقف من اختطاف مليشيا الحوثي لعشرات العاملين في المنظمات الأممية والدولية وتعريض حياتهم للخطر، حيث استعرض بن مبارك الانتهاكات التي تمارسها الميليشيا المدعومة من إيران ضد العمل الإنساني والعاملين في المنظمات الأممية، موضحة بأن ما تم اتخاذه من تدابير من قبل مكاتب الأمم المتحدة في اليمن لحماية العاملين فيها، وإنقاذ حياتهم، لم يكن بالمستوى المقبول ولا المتوقع حتى اللحظة، ولا يرقى لمستوى الخطر الذي يتهدد حياتهم وحريتهم».
وأكد رئيس الحكومة على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بدورها الإنساني في حماية العاملين المحليين فيها، وبذل كل ما هو ممكن لإطلاق سراح المختطفين، وتعليق سفر منسق الشؤون الإنسانية وممثلي المنظمات الأممية والموظفين الرئيسيين إلى صنعاء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة