الوزير الزعوري يرأس اجتماعا موسعا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن

الوزير الزعوري يرأس اجتماعا موسعا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الوزير الزعوري يرأس اجتماعا موسعا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الوزير الزعوري يرأس اجتماعا موسعا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق رعايه وتأهيل المعاقين الدكتور محمد الزعوري صباح اليوم اجتماع موسع لقيادة الصندوق بالمركز الرئيسي العاصمة عدن بحضور المدير التنفيذي الدكتورة نجوى فضل .

 

وكرس الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع الرعاية صالح محمود ونائب المدير التنفيذي احمد الشعبي ومستشار وزير الشؤون الاجتماعية لشؤون الصناديق نزار الجاوي ومدير عام الشؤون القانونية في الوزارة منيف المحرابي ومستشار الوزير لشؤون المراجعة الداخلية اياد طحبر لمناقشة برامح وانشطة الصندوق وما قدمه ويقدمه من خدمات لذوي الاعاقة وتأثيرات الواقع الاقتصادي وانهيار العملة على قدرة الصندوق لتادية إلتزاماته تجاه المستفيدين .

 

واكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية على الدور الذي يضطلع به الصندوق والقائمين عليه في تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة وفقا لنصوص القانون المتعلقة بذلك ، ووجه معالي وزير الشؤون الاجتماعية المدير التنفيذي ومدراء الإدارات المختصة بمضاعفة الجهود لمتابعة المستحقات المالية للصندوق والرفع بالجهات المتخلفة عن سداد المساهمات المفروضة عليها بموجب القانون ، والتنسيق الفعال مع الجهات والمؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة لضمان توريد الرسوم المقررة الى حساب الصندوق طرف البنك المركزي العاصمة عدن لما من شأنه تعزيز موارد الصندوق وتحسين الخدمات التي يقدمها لذوي الاعاقة خلال المرحلة القادمة.

 

 

وتطرق الوزير الزعوري إلى الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة والصندوق في متابعة قضايا الصندوق ومعالجتها لدى الجهات المعنية في الحكومة للوصول إلى حلول لتنفيذ قرار محلس الوزراء رقم ( 75 ) لعام 2022م بشان رفع قيم الرسوم المخصصة للصندوق أسوة بالصناديق الأخرى .

 

 

وشدد الوزير الزعوري على متابعة أداء الجمعيات و المراكز وتقييم ما تقدمه من برامج تعليمية وأنشطة تمكن ذوي الاعاقة من الاندماج والمشاركة في الحياة العامة بشكل طبيعي ، مثمنا في الوقت نفسه الجهود التي يبذلها الموظفين تجاه ذوي الاعاقة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

 

من جهتها استعرضت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل أنشطة وبرامج الصندوق والخدمات التي يقدمها لذوي الاعاقة خلال الفترة الماضية والقضايا التي تقف عائقا أمام أداء الصندوق وفي مقدمتها الجوانب المالية نتيجة للأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة المحلية ، في الوقت الذي يستقبل الصندوق الآلاف من ذوي الاعاقة في العاصمة عدن والمحافظات الاخرى ، معبرة بالشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية لمتابعته الحثيثة لنشاط الصندوق الإدارية والمالية ، مؤكدة على مضاعفة العمل وتقديم الرعاية لذوي الاعاقة الذي وجد الصندوق من أجلهم .

 

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات في سبيل حل الإشكاليات والصعوبات التي تواجه عمل الصندوق وتوزيع المهام بين المختصين خلال الفترة المقبلة وإعداد خطة عمل لتنفيذ ما تم مناقشته وفي مقدمتها الموارد المالية والبشرية ، واستكمال ما تبقى من اعمال في مستشفى المعاقين ومركز العلاج الطبيعي بالعاصمة عدن .

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة