النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا

النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت النرويج تخصيص أكثر من 94 مليون دولار كمساعدات للدفاع الجوي للقوات الأوكرانية وذلك بعد إعلان دول “الناتو” أن أوكرانيا ستحصل على منظومات دفاع جوي استراتيجية جديدة من الغرب.

وتشمل المنظومات التي تحدثت عنها دول الناتو التي تعقد قمتها في العاصمة الأمريكية واشنطن، “باتريوت” الأمريكية وأنظمة SAMP-T الإيطالية.

وأيضا ستحصل قوات كييف على المنظومات التكتيكية NASAMS و”هوك” وIRIS T-SLM  وIRIS T-SLS  و “جيبارد”.

وذكر رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره أن بلاده ستقوم بنقل بطارية مدفع كاملة مضادة للطائرات من طراز IRIS-T إلى كييف بحلول الخريف.

 وأشار أيضا إلى أن النرويج ستنقل 6 طائرات مقاتلة من طراز “إف-16” إلى أوكرانيا.

من جهتها، أكدت روسيا مرارا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية وتشرك دول “الناتو” بشكل مباشر في النزاع.

بدوره، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة تذهب إلى أوكرانيا “ستكون هدفا مشروعا لروسيا”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة