الجيش الروسي يواصل تقدمه باتجاه نيويورك الأوكرانية

الجيش الروسي يواصل تقدمه باتجاه نيويورك الأوكرانية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الجيش الروسي يواصل تقدمه باتجاه نيويورك الأوكرانية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الروسي يواصل تقدمه باتجاه نيويورك الأوكرانية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /متابعات /عواصم – البيان، وكالات

واصل الجيش الروسي أمس، تقدمه باتجاه بلدة نيويورك في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا، بعدما سيطر على بلدة يوريفكا الواقعة على بعد كيلومترين جنوب نيويورك وعلى مسافة غير بعيدة من توريتسك، وهما بلدتان تتعرضان منذ منتصف يونيو لضربات من جانب القوات الروسية التي تسعى الى السيطرة عليهما وصولاً لاستكمال السيطرة على منطقة دونيسك التي اعلنت سابقاً ضمها.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الدفاع الروسية أن منظومة الدفاع الجوي أسقطت 19 طائرة مسيّرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي كورسك وبيلغورود وجمهورية القرم والبحر الأسود.

 

وجاء في بيان الوزارة أنه خلال الليلة قبل الماضية، أنه تم إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيّرة على منشآت في أراضي روسيا. وأضاف البيان: «أسقطت منظومات الدفاع الجوي المناوبة 11 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة كورسك، 3 مسيرات فوق مقاطعة بيلغورود، و5 مسيّرات فوق أراضي جمهورية القرم والبحر الأسود».

 

11 ضربة

 

وفي إحصائية للوزارة، قالت إن القوات الروسية نفذت على مدار أسبوع 11 ضربة جماعية على القواعد الجوية ومنشآت الطاقة وأنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية، مضيفة إن القوات الروسية حسنت مواقعها على طول خط المواجهة وكبدت الالجاتنب الاوكراني خسائر بشرية كبيرة إلى جانب استسلام 19 جندياً أوكرانيا، مشيرة إلى إسقاط ثلاث مقاتلات من طراز «ميغ 29» و305 طائرات مسيرات على مدار الأسبوع الماضي.

 

لا حل عسكرياً

 

في الغضون، نقلت «سبوتنيك» عن وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو قوله أمس، إن بلاده لا ترى حلاً عسكرياً للصراع في أوكرانيا وتدعو إلى حله من خلال المفاوضات. وقال سيارتو للوكالة، على هامش اجتماعات وزارية في مجلس الأمن الدولي: «لا نرى حلاً على أرض المعركة، بل نرى حلاً على طاولة المفاوضات للتوصل إلى نتائج». وأضاف إن جميع أطراف النزاع بحاجة للانتقال إلى المناقشة والأمل في وقف سريع لإطلاق النار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة