الان – تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامج شعبة اللغات بـ”تجارة حلوان” – البوكس نيوز

الان – تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامج شعبة اللغات بـ”تجارة حلوان” – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامج شعبة اللغات بـ”تجارة حلوان” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامج شعبة اللغات بـ”تجارة حلوان”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامج شعبة اللغات بـ”تجارة حلوان” والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامج شعبة اللغات بـ”تجارة حلوان” شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أعلنت جامعة حلوان، تفاصيل برنامج شعبة اللغات بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان بالعام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

وتم تحديد عدد من الشروط التى يتم على أساسها القبول بشعبة اللغات بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان وهى:-

1. أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة فى نفس العام الدراسى للقبول.

2. ان يكون الطالب مقبولا بكلية التجارة وإدارة الأعمال انتظام، وعن طريق مكتب التنسيق، وفى نفس عام التقدم (اى ثانوية عامة حديثة).

3. الحصول على 80% على الأقل من الدرجة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية، ويفضل خريجى المدارس التى تكون اللغة الأجنبية الأولى بها هى اللغة الإنجليزية.

4. الحاصلون على شهادة الثانوية الإنجليزية (IGCSE ) بشرط الحصول على تقدير (C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية.
5. الحاصلون على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية (Diploma High School ) بشرط الحصول على تقدير (C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية.

6. أن يكون التفضيل عند قبول الطلاب فى ضوء الأعداد التى يقرها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الاعتبارى للدرجات الحاصل عليها الطالب (مجموع الثانوية العامة + درجة مادة اللغة الإنجليزية + درجة المستوى الرفيع فى مادة اللغة الإنجليزية إن وجد).

7. أن تكون أسبقية القبول من بين الطلاب المرشحين للكلية مباشرة من مكتب التنسيق ويكون قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى فى حالة وجود أماكن شاغرة على نفس الأساس السابق فى حدود العدد المتبقى من المرحلة الأصلية ” السابقة “.
8. يصدر قرار من مجلس الكلية ويعتمد من رئيس الجامعة باعتماد نتيجة القبول بشعبة اللغات وبذلك يصبح المشمولين بالقرار فى حكم المقبولين بالشعبة

إجراءات التقدم للقبول بشعبة اللغات بالكلية

تتاح العديد من التخصصات لطلاب شعبة اللغات بالكلية فلديهم فرصة الاختيار من بين 7 تخصصات دراسية بدءا” من الفرقة الثالثة.

فمن جهة تضم الكلية التخصصات التقليدية للدراسات التجارية، الى جانب توافر عدد متميز وفريد من التخصصات مثل التجارة الخارجية، ونظم المعلومات الإدارية، والعلاقات الدولية:
والتخصصات المتاحة أمام الطالب داخل شعبة اللغات هى
1. شعبة المحاســـبة Accounting 
2. شعبة إدارة الأعمـال Business Administration
3. شعبة إقتصاديات التجارة الخارجية Foreign Trade Economics
4. شعبة الاقتصاد Economics
5. شعبة العلاقات الدولية International Relations
6. شعبة الإحصاء التطبيقى Applied Statistics

وتكون مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى احد التخصصات المذكورة أربعة أعوام دراسية، مقسمة الى ثمانية فصول دراسية بواقع فصلين فى كل سنة دراسية، يبدأ التخصص على الشعب المختلفة بدءا من الفرقة الثالثة. تقوم الدراسة على اساس المحاضرات والدروس العملية. يشترط لتخرج الطالب ان يجتاز بنجاح المقررات المدرجة بلائحة الكلية المعتمدة وتتراوح بين 50-51 مقرر موزعة على 8 فصول الدراسة.


لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة