اشارك بحدثين هامين بجورجيا ونسعي لفتح آفاق جديدة مع المسرحيين بالعالم

اشارك بحدثين هامين بجورجيا ونسعي لفتح آفاق جديدة مع المسرحيين بالعالم

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول اشارك بحدثين هامين بجورجيا ونسعي لفتح آفاق جديدة مع المسرحيين بالعالم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشارك بحدثين هامين بجورجيا ونسعي لفتح آفاق جديدة مع المسرحيين بالعالم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية والدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات مهرجان جورجيا المسرحيات الحديثة ٢٠٢٤ م. 

وقدم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي presentation، واستعرض الفنان مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، ومدى تأثيره وفعاليته وأهميته ودوره البارز في المسرح المصري والعربي والدولي وذلك بهدف تبادل الخبرات المختلفة. 

وصرح المخرج مازن الغرباوي أنه خلال تواجده في دولة جورجيا يحضر حدثين هامين الأول هو مهرجان المسرح بدولة جورجيا، وهو مهرجان مختص بالعروض الجديدة لترويجها وتسويقها على مستوى العالم، والحدث الثاني هو اللقاء الثقافي الدولي لتجمع مديري المهرجانات الدولية وبعض المنتجين ومديري المؤسسات الأوربية. 

 

والمهرجان يستضيف  من ٨ إلى١٠ رؤوساء مهرجانات على مستوى العالم مشيرًا إلى أنه يمثل المخرج والفنان المصري والعربي الوحيد في هذا المحفل العالمي الكبير الذي يشارك فيه مجموعة كبيرة من المسرحيين ورؤساء المهرجانات من دول مختلفة المجر وألمانيا وجورجيا وتركيا، وذلك لمشاهدة  العروض حديثة الإنتاج بجورجيا؛ لترويجها تسويقها خلال مهرجاناتهم 
ومن المخرجين والفنانين المشاركين في المهرجان  المخرج الألماني Matthias gehrt، الدراماتوجين hannah stollmayer، والمخرج التركي Ata unal وبعض الفنانين والمسرحيين والمنتجين من عدة دول مختلفة.

 

معلومات عن مهرجان شرم الشيخ 

 

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي  قد انتهي من دورته الثامنة التي حملت اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن وتديره الدكتورة إنجي البستاوي برئاسة شرفة لسيدة المسرح العربي  الفنانة القديرة سميحة أيوب ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وسيادة واللواء أركان حرب الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء. 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة