إجلاء الآلاف في كندا بسبب الحرائق

إجلاء الآلاف في كندا بسبب الحرائق

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول إجلاء الآلاف في كندا بسبب الحرائق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إجلاء الآلاف في كندا بسبب الحرائق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دفع حريق غابات يعتبر “خارجا عن السيطرة” وأججته الرياح العاتية في شمال شرق كندا، أكثر من تسعة آلاف شخص إلى مغادرة منازلهم منذ مساء الجمعة.
تلقى سكان مدينتي “لابرادور” و”وابوش” في مقاطعة “نيوفاوندلاند ولابرادور”، أوامر بمغادرة منازلهم بسبب “الحرائق الشديدة”.
وأظهرت صور، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، طوابير من السيارات ينتظر سائقوها التزود بالوقود بينما تغطي السماء سحب هائلة من الدخان.
وقال ستاسي هانت، وهو من سكان مدينة لابرادور، لقناة “سي بي سي” الكندية العامة “عندما رأيت الدخان، شعرت بالصدمة”.
لا يملك سكان هذه المنطقة النائية الواقعة شمال مقاطعة كيبيك أي خيار آخر، إذ يتعين عليهم الابتعاد عن منازلهم لمسافة تزيد على 500 كيلومتر شرقاً عبر الطريق الوحيد المتوافر.
وصرح جيف موتي، المتحدث باسم رجال الإطفاء المحليين، “الحرائق شديدة، إنها تمتد بسرعة تناهز 50 مترًا في الدقيقة”، مشيراً إلى أن شدة الحريق جعلت من المستحيل استخدام قاذفات المياه.
وحثت بليندا آدامز، رئيسة بلدية مدينة لابرادور، من جديد، صباح اليوم السبت، في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، السكان الذين لم يغادروا بعد على الإخلاء لأن “الحريق لا يزال نشطا”.
وأشارت الحكومة الفدرالية، أمس الجمعة، إلى أن الطقس كان مواتياً للحد من الحرائق منذ بداية الصيف، لكن البلاد تشهد ذروة الموسم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة