أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم الاربعاء 31/5/2023

أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم الاربعاء 31/5/2023
أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم الاربعاء 3152023
أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم الاربعاء 31/5/2023

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صرف العملات مقابل الشيكل

جاءت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل، صباح اليوم الاربعاء، على النحو التالي:

الدينار الأردني = 5.23 شيكل

الدولار = 3.71 شيكل

اليورو = 3.97 شيكل

الجنيه المصري= 0.12 شيكل

ما هي التوقعات لسعر صرف الشيكل مقابل العملات في ظل الاحداث السياسية والامنية الراهنة؟

قلص الدولار خسائره يوم الجمعة بعد قراءة جديدة لبيانات التضخم وفي طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية ثالثة على التوالي، حيث رفعت الأسواق رهاناتها على أسعار فائدة أعلى لفترة أطول، وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة إن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي زاد أكثر من المتوقع في أبريل، وقفز 0.8٪ الشهر الماضي، مما عزز آفاق نمو الاقتصاد للربع الثاني. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، بنسبة 0.4٪.

قال محللو العملات في MUFG في مذكرة: “يوم الاثنين هو عطلة البنوك في الولايات المتحدة ، لذا سيتعين على المشاركين في السوق الانتظار حتى الثلاثاء 30 مايو للتداول مرة أخرى، وكان الزخم الأخير للدولار مدفوعًا أيضًا بالتوقعات المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول لإخماد التضخم.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة قد ارتفع بشكل معتدل الأسبوع الماضي إلى 229000، أي أقل من التوقعات، وقالت كارول كونغ، محللة العملات في كومنولث بنك أوف أستراليا (CBA): “كانت التحركات الأخيرة في العملات مدفوعة بشكل أساسي بإعادة التسعير الحاد لسياسة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة”.

الشيكل مستمر في الانخفاض بمعدل ينذر بالخطر، واستمر ضعف الشيكل حتى بعد أن أقرت الحكومة ميزانية 2023-2024 وضعف الشيكل بعد أن قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي، في مؤتمر هرتسيليا أن هناك تطورات سلبية في إيران يمكن أن تؤدي إلى تحركات الجيش الإسرائيلي.

الانخفاض في الشيكل زيادة في عدم اليقين بسبب تصريحات رئيس الأركان والموافقة على الميزانية، الأمر الذي يضع مسألة الإصلاح القضائي مرة أخرى على الطاولة. وفي السوق، عند عدم اليقين ينعكس هذا في علاوة المخاطرة، كما نرى الآن في سعر صرف الشيكل بالدولار. ومع عودة اليقين، من المحتمل أن يتراجع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل  في سوق الفوركس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة