حسن عبد العليم: تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا وهيدروجين أخضر جديد بالسخنة – البوكس نيوز

حسن عبد العليم: تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا وهيدروجين أخضر جديد بالسخنة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول حسن عبد العليم: تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا وهيدروجين أخضر جديد بالسخنة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حسن عبد العليم: تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا وهيدروجين أخضر جديد بالسخنة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشف المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة حلوان للأسمدة إحدى الشركات الحكومية ممثل مصر فى الاتحاد العربى للأسمدة، عن تدشين مصنع جديد لتصنيع الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر بمنطقة السخنة من خلال تحالف يضم شركة حلوان وشركتين أخرتين، كبديل عن الأمونيا التقليدية، وذلك في ظل التوجه العالمى نحو تلك الصناعة وتحول مصر لمركز عالمى لتصنيع الهيدروجين الأخضر .


أضاف عبد العليم لـ” البوكس نيوز” أن المصنع الجديد تمت المشاركة فيه بنسب متساوية تقريبا، ومن المنتظر البدء في إجراءات تدشينه خلال الفترة المقبلة، موضحا إنه من المهم مواكبة التطور في الصناعة وتصنيع الأسمدة من وسائل، وخامات نظيفة تلبية للتغيرات العالمية، وبالتالي فان إعطاء البيئة الأولوية الأولى، هو الدور الأهم الفترة الحالية والمقبلة.

38c920fc-2600-4869-8b98-e9418f23bfc5


أشار أنه في سبيل حماية البيئة، فإنه تم ربط مدخنة حلوان للأسمدة بجهاز شؤون البيئة لقياس التراب ونسبة انبعاثات الامونيا، بالإضافة إلى أنه من أسبوعين تقريبا تم ربط مدخنتين بجهاز شؤون البيئة، موضحا إنه تم توقيع اتفاق مع رئيس شركة المياه والصرف في القاهرة الكبرى لعمل خط صرف لإعادة استخدام المياه بدلا من استخدام مياه النيل وعمل وحدة  معالجة ثلاثية واستخدام 600 متر مكعب في الساعة ،مما يوفر كثيرا ويعد مشروعا مهما للغاية في مجال حماية البيئة وترشيد الاستهلاك  .


كما كشف حسن عبد العليم، أن الشركة تدرس خفض انبعاثات الكربون من خلال تصنيعها من الانبعاثات والاسنتفادة منها ،بالتعاون مع تحالف مصري الماني، وبالتالي التوافق مع السوق الأوروبي فيما يتعلق بالكربون .

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة