تقرير دولى: 25.3 تريليون دولار قيمة التجارة العالمية عام 2022 – البوكس نيوز

تقرير دولى: 25.3 تريليون دولار قيمة التجارة العالمية عام 2022 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول تقرير دولى: 25.3 تريليون دولار قيمة التجارة العالمية عام 2022 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقرير دولى: 25.3 تريليون دولار قيمة التجارة العالمية عام 2022، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشف تقرير منظمة التجارة العالمية أن نمو حجم التجارة في عام 2022 ، كان مستمرا من قبل المستهلك وارتفاع الطلب في أمريكا الشمالية وأوروبا، مع نمو الواردات بوتيرة أسرع من التجارة العالمية بشكل عام (6.0 في المائة و 5.2 في المائة، على التوالي).


في المقابل، تقلصت الواردات من الاقتصادات الآسيوية بشكل طفيف، وانخفضت 0.4 في المائة ، وعلى جانب التصدير، معظم المناطق سجلت نموا معتدلا باستثناءات شملت الشرق الأوسط ، حيث نمت الصادرات بنسبة 9.9 في المائة .


وذكر التقرير انه حسب متوسط ​​الصادرات والواردات زادت بنسبة 12 في المائة في عام 2022 ، وبذلك وصلت قيمة التجارة العالمية إلى 25.3 تريليون دولار أمريكي.


كما أن قيمة التجارة في الوقود والتعدين ارتفعت بنحو 59 في المائة على أساس سنوي ، فيما ارتفعت التجارة في المنتجات الزراعية بنسبة 19 في المائة ، وتصنيعها زادت  بنسبة 21 في المائة.


وأوضح التقرير ان تجارة الخدمات التجارية سجلت زيادة بنسبة 15 في المائة من حيث قيمة الدولار الأمريكي في عام 2022 ، بقيادة قفزة بنسبة 79 في المائة.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة