الان – وزير المالية السعودي يبحث مع السفير الأميركي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية – البوكس نيوز

الان – وزير المالية السعودي يبحث مع السفير الأميركي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول وزير المالية السعودي يبحث مع السفير الأميركي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير المالية السعودي يبحث مع السفير الأميركي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان على حسابه في منصة ” X” إنه التقى بالسفير الأميركي لدى المملكة مايكل راتني. واستعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية وسبل تعزيزها.

وشهِدت صادرات المملكة جريدة البوكس نيوز السعودية ارتفاعًا ملحوظًا إلى الولايات المتحدة في عام 2022، و بلغ إجمالي قيمة التجارة بين المملكة والولايات المتحدة 130 مليار ريال (34.7 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 39% عن العام السابق، وفقًا لتقرير حديث صادر عن مجلس الأعمال السعودي الأميركي.

وذكر التقرير أن هذا النمو في التجارة بين البلدين تحقَّق بفضل صادرات النفط السعودي والصادرات غير النفطية التي سجَّلت رقمًا قياسيًّا.

وبلغت الصادرات السعودية غير النفطية إلى الولايات المتحدة 10.1 مليارات ريال (2.7 مليار دولار )، بنمو نسبته 10% مقارنة بالعام الأسبق، وهذا أعلى مستوى سنوي للصادرات غير النفطية من المملكة جريدة البوكس نيوز السعودية إلى الولايات المتحدة في سنوات متتالية.

ويُظهر التوسع في الصادرات غير النفطية جهود المملكة في تنويع ملف صادراتها ما أسهم في تنويع محفظة الصادرات السعودية المتعددة، مع التركيز على المعادن والصناعات التحويلية. علاوة على ذلك، ولا تزال الولايات المتحدة ثاني أكبر مصدر للسلع التي تُصدَّر إلى المملكة جريدة البوكس نيوز السعودية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة