الان – السعودية تصدر صكوكاً بـ 3.5 مليار ريال في أغسطس ضمن برنامج الإصدارات المحلية – البوكس نيوز

الان – السعودية تصدر صكوكاً بـ 3.5 مليار ريال في أغسطس ضمن برنامج الإصدارات المحلية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول السعودية تصدر صكوكاً بـ 3.5 مليار ريال في أغسطس ضمن برنامج الإصدارات المحلية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السعودية تصدر صكوكاً بـ 3.5 مليار ريال في أغسطس ضمن برنامج الإصدارات المحلية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

​أعلن المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر اغسطس 2023م ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة جريدة البوكس نيوز السعودية بالريال السعودي، حيث وصل إجمالي حجم طلبات الاكتتاب حوالي 3.506 مليار ريال، والتي تخصيصها بالكامل.

وأوضح المركزي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الإصدارات انقسمت إلى شريحتين، بلغ حجم الشريحة الأولى 2.406 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2031.

وحسب البيان، بلغت قيمة الشريحة الثانية 1.100 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2033.

ويأتي هذا الإصدار تأكيداً للبيان الصادر من المركز الوطني لإدارة الدين في منتصف شهر فبراير من العام الحالي، باستمراره -وفقاً لخطة الاقتراض السنوية المعتمدة- بالنظر في إمكانيـة الدخـول في عمليـات تمويليــة إضافيــة بشــكل اســتباقي عبــر القنــوات التمويليــة المتاحــة ســواء محليــاً أو دولياً، وحسب أوضاع السوق وذلك لتعزيز وجود المملكة في أسواق الدين، وإدارة مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، مــع الأخذ بالاعتبار حركة الأسواق وإدارة المخاطر في محفظة الدين الحكومي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة