الفن – Perspectives قسم جديد يضاف لأقسام مهرجان برلين السينمائى – البوكس نيوز

الفن – Perspectives قسم جديد يضاف لأقسام مهرجان برلين السينمائى – البوكس نيوز
الفن – Perspectives قسم جديد يضاف لأقسام مهرجان برلين السينمائى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول Perspectives قسم جديد يضاف لأقسام مهرجان برلين السينمائى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول Perspectives قسم جديد يضاف لأقسام مهرجان برلين السينمائى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


قرر مهرجان برلين السينمائى إضافة قسم جديد إلى أقسامه تحت اسم Perspectives، الذى سيتضمن منافسة أفلام طويلة، وبالتالى إلى خلق رؤية أكبر لصانعى الأفلام الشباب.


وستشمل هذه المسابقة المستقلة الجديدة “Perspectives”، ما يصل إلى 14 فيلمًا من جميع أنحاء العالم، مع لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أشخاص، التى ستقرر جائزة أفضل فيلم روائى طويل، وستبلغ قيمة الجائزة 50 ألف يورو وترعاها جمعية إدارة حقوق السينما والتليفزيون (GWFF)، ويتم تقاسم أموال الجائزة بين مخرجي ومنتجي الفيلم الحائز على الجوائز.


قسم Perspectives الجديد منشق من جائزة أفضل في مهرجان برلين السينمائى الدولى، والتي يتم منحها بالتعاون مع GWFF منذ عام 2006، وتوزعت الأفلام المرشحة حتى الآن في كافة أقسام المهرجان، ويجمع القسم الجديد الآن هذه الأفلام معًا في منافسة مركزة.


وعلقت رئيسة مهرجان برلين السينمائى لدولى تريشيا تاتل قائلة: “سيوفر Perspectives منصة أكثر وضوحًا لصانعي الأفلام الجدد الاستثنائيين من جميع أنحاء العالم، ونحن نبحث عن الأفلام الطويلة الأولى التي تمثل طيفًا عالميًا من الأصوات، ولها لغة سينمائية جريئة، وتطور وجهات نظر مثيرة وتقدم طرقًا جديدة لرؤية العالمن، وأود أن أشكر GWFF على دعمهم المستمر لعقود من الزمن لالتزامنا تجاه المواهب الجديدة وعلى مواصلة مرافقتنا فى إعادة تنظيم الجائزة”.


يتم اختيار الأفلام الخاصة بـ Perspectives من قبل رئيسة مهرجان برلين السينمائى الدولى تريشيا تاتل بالتعاون مع المديرين المشاركين لبرمجة الأفلام ورؤساء أقسام Panorama وForum وGeneration، على أن تُعطى الأولوية للعروض العالمية الأولى في هذا القسم، ولكن وفقًا لتقدير المخرج، يمكن أيضًا النظر في الأفلام التي تم عرضها لأول مرة في بلدها الأصلي.

مهرجان برلين السينمائى
مهرجان برلين السينمائى


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة