الفن – مهرجان بغداد السينمائى يعلن عن مشاركة 11 فيلما بمسابقة أفلام الأنيميشن – البوكس نيوز

الفن – مهرجان بغداد السينمائى يعلن عن مشاركة 11 فيلما بمسابقة أفلام الأنيميشن – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول مهرجان بغداد السينمائى يعلن عن مشاركة 11 فيلما بمسابقة أفلام الأنيميشن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مهرجان بغداد السينمائى يعلن عن مشاركة 11 فيلما بمسابقة أفلام الأنيميشن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلن نقيب الفنانين العراقيين رئيس مهرجان بغداد السينمائي الدكتور جبار جودي، أن اللجنة التحضيرية للدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي (دورة المخرج الكبير محمد شكري جميل) الذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودائرة السينما والمسرح، برعاية كريمة من لدن السيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، للمدة من العاشر ولغاية الرابع عشر من شهر فبراير 2024، قد قررت قبول أحد عشر فيلماً للمشاركة في مسابقة أفلام التحريك (الأنيميشن) من بين الأفلام العربية والعراقية المتقدمة للمهرجان. 


                          


وأوضح جودي أن أفلام الإنيميشين تم اختيارها التي ستشارك في مسابقة المهرجان لأفلام الأنيميشين هي أفلام: (الهرم) – محمد أبو غزالة – مصر. و(غالينا الموصل ) – سلام موسى – العراق. (شيرين) – زيد شكر- العراق. (سكتش) – عدي عبد الكاظم – العراق.(السقوط)- صفاء الكعبي – العراق. (حلم على الحائط) – إياد عبد الكاظم – العراق. (البرعم) – محمد لفتة – العراق. (حارث) – مهند الكاتب – العراق. (القيامة) – ملاك الجميل- العراق. (استمرارية) – محمد فوزي – العراق. (طيف) – ميثم هاشم – العراق. 


 


وأكد جودي أن المهرجان سيعلن تباعاً عن الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان الأخرى للأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة (فضاءات سينمائية جديدة) التي حصلت على منحة نقابة الفنانين العراقيين.


 

مهرجان بغداد السينمائي يعلن عن مشاركة 11 فيلماً بمسابقة أفلام الإنيميشين (1)
 
مهرجان بغداد السينمائي يعلن عن مشاركة 11 فيلماً بمسابقة أفلام الإنيميشين (2)
 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة