الفن – فرقة شبين القناطر للآلات الشعبية تقدم التراث الغنائى الشعبى فى معرض الكتاب – البوكس نيوز

الفن – فرقة شبين القناطر للآلات الشعبية تقدم التراث الغنائى الشعبى فى معرض الكتاب – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول فرقة شبين القناطر للآلات الشعبية تقدم التراث الغنائى الشعبى فى معرض الكتاب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فرقة شبين القناطر للآلات الشعبية تقدم التراث الغنائى الشعبى فى معرض الكتاب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


 

قدمت فرقة شبين القناطر للآلات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأغاني التراثية الشعبية الأصيلة  لزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال فعاليات اليوم الفنية الثقافية، وشهد الحفل إقبالا كبيرا من زوار المعرض . 


 


أبدعت الفرقة وسط تصفيق وتشجيع كبير من الجمهور، وقدمت حفلها ضمن برنامج العروض الفنية ببلازا 1، فى إطار خطة وزارة الثقافـــــــــة لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعى الثقافي والفكري وتشجيع الأدباء والمبدعين الموهوبين فى كافة المجلات الثقافية والفنية. 

8790887
 


 


يأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة… نصون الكلمة).


 


وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة