الفن – سمر سعيد: نطلق اسم شكوكو على الدورة الـ 3 لمهرجان فنون الأداء تكريما لمشواره – البوكس نيوز

الفن – سمر سعيد: نطلق اسم شكوكو على الدورة الـ 3 لمهرجان فنون الأداء تكريما لمشواره – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول سمر سعيد: نطلق اسم شكوكو على الدورة الـ 3 لمهرجان فنون الأداء تكريما لمشواره والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سمر سعيد: نطلق اسم شكوكو على الدورة الـ 3 لمهرجان فنون الأداء تكريما لمشواره، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


قالت الدكتورة سمر سعيد عميد المعهد العالى لفنون الأداء التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة جبارة :” إن فكرة مهرجان فنون الأداء فكرة نبعت بالأساس من اتحاد الطلاب المعهد وتحديدا من رئيس الاتحاد وقتها الطالب عبد الله طيرة وحاليا هو من المخرجين الشبان وكنت وقتها رادا لهذا الاتحاد، وكان الفكرة بالأساس تتمحور حول ايجاد مهرجان مختلف عن نظرائه داخل الأكاديمية بمعنى أن يكون معبرا عن المعهد وطبيعة أنشطته والدراسة به  .


وأضافت سمر سعيد لـ ” البوكس نيوز” :”وبالفعل تم عمل المهرجان وكنا نطلق عليه مؤتمر فنون الأداء الشعبى لافتة أن الهدف من المهرجان هو تناول القصص أو العروض سواء محلية أوعالمية التى تحمل فى طياتها عناصر فلكورية أو دلالات لها علاقة بالثقافة الشعبية وهذا هو الهدف من المهرجان مشيرة إلى أن أن المهرجان الحالى يمثل  الدورة الثالثة  فالدورة الأولى حملت اسم الدكتور الراحل عصمت يحيي وكان وقتها على قيد الحياة، والثانية كانت باسم عبد الرحمن الشافعى، أما هذه الدورة فقد حملت اسم الفنان الكبير الراحل محمود شكوكو.

مهرجان فنون الأداء
مهرجان فنون الأداء


 

الدكتورة سمر سعيد
الدكتورة سمر سعيد


 


وأكدت “سعيد”:” على  أن اختيار اسم محمود شكوكو تكريما لهذا الفنان الذى قدم العديد من الأعمال الرائدة التى تعبر أعماله وفنه عن طابع الفلكور المصرى الأصيل بجانب إنه متعدد المواهب ومعبر حقيقي عن الفنان الشامل حيث يجمع أدائه ما بين الرقص والغناء والتمثيل وهى العناصر الأساسية التى يتم تدريسها داخل معهد فنون الأداء“. 


وأوضحت: “أنه تقدم للمهرجان هذا العام 9 عروض إلى لجنة المشاهدة المكونة من الدكتور محمد شاكر، الدكتورة أميرة الشوادفى، وحازم القاضى، ومحمد فتحى، محمد الروبى، فادى نشأت، الدكتور فادى النبراوى، والدكتورة سامية حبيب رئيسا للجنة“.


وتم اختيار6 عروض للتنافس فيما، منوهة إلى أن عرض الافتتاح  سيكون عبارة عن فيلم للدورات السابقة واسكتش للفنان محمود شكوكو من إخراج الطالب “عمرو محروس، وتصميم الاستعراضات محمد الفرماوى، وإعداد موسيقى هشام نبوى واداء طلاب وطالبات المعهد العالى للفنون الشعبية“.


وكشفت عميدة المعهد للفنون الأداء :”أنه من المقرر تكريم أولاد الفنان محمود وأحفاد الفنان محمود شكوكو ومن المرجح حضور الفنان أمير كرارة نظرا لصلة القرابة التى تجمعه بالفنان “شكوكو“.


 


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة