الفن – ذكرى ميلاد المخرج هنرى بركات صاحب البصمات الذهبية فى السينما المصرية – البوكس نيوز

الفن – ذكرى ميلاد المخرج هنرى بركات صاحب البصمات الذهبية فى السينما المصرية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول ذكرى ميلاد المخرج هنرى بركات صاحب البصمات الذهبية فى السينما المصرية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ذكرى ميلاد المخرج هنرى بركات صاحب البصمات الذهبية فى السينما المصرية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يتزامن، اليوم الثلاثاء، مع ذكرى ميلاد المخرج هنرى بركات الذى قدم أعمالا هامة استطاع أن يترك بها بصمة وعلامة مميزة مع الجمهور، وذلك بعدما ولد فى حى شبرا بالقاهرة عام 1914 لأسرة من أصل لبنانى، وتخرج فى مدرسة الفرير الثانوية، ثم فى كلية الحقوق، ولم يمارس المحاماة، إلا أنه سلك طريق الفن، فعقب حصوله على ليسانس الحقوق سافر إلى “باريس” ليدرس الإخراج السينمائى، وعاد إلى مصر وبدأ رحلته الفنية الطويلة بعد أن تخرج فى كلية الفنون الفرنسية بالمنيرة عام 1935.                                                                                                 


بدأ المخرج هنرى بركات على يد المنتجة آسيا داغر، حيث كانت تبحث عن مخرج يخرج لها فيلمًا جديدًا بعد أن تركها المخرج أحمد جلال بعد زواجه من ابنة أختها الفنانة مارى كوينى وانشغلا معاً فى تكوين شركة سينمائية فاتجهت المنتجة آسيا داغر للبحث عن مخرج جديد ليخرج لها فيلم الشريد عام 1942 الذى كان بداية رحلته السينمائية.


وربما لا يعلم كثيرون أن مسيرة هنرى بركات امتدت إلى 50 عاما استطاع أن يخرج فيها 80 فيلما تميزوا بالتنوع الشديد فيما بينهم.


عمل هنرى بركات مع فريد شوقى وعبد الحليم حافظ وليلي مراد وصباح ومحمد فوزى وهدى سلطان، وقدم سعاد حسنى للسينما من خلال فيلم حسن ونعيمة، التى كان من المفترض أن تقدمه فاتن حمامة، لكنه قرر أن يقدم وجوها شابة جديدة ووقع الاختيار على سعاد حسنى ونجح الفيلم نجاحا كبيرا انطلقت من بعده سعاد حسنى لتغزو السينما بأعمال ثرية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة