الفن – الموسيقار نصير شمة: بيت العود أخرج عازفين ومدرسين انتشروا في كل دول العالم – البوكس نيوز

الفن – الموسيقار نصير شمة: بيت العود أخرج عازفين ومدرسين انتشروا في كل دول العالم – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول الموسيقار نصير شمة: بيت العود أخرج عازفين ومدرسين انتشروا في كل دول العالم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الموسيقار نصير شمة: بيت العود أخرج عازفين ومدرسين انتشروا في كل دول العالم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


عبر الموسيقار نصير شمة، عن سعادته لمرور 25 عاما على تأسيس بيت العود في مصر، قائلا: “خلال 25 عاما نشرنا عازفين في كل مكان بالعالم وأصبحوا مدرسين وعازفين مهرة منتشرين في الامريكتين وآسيا وشرق اسيا والدول العربية وهذا نتيجة جهد كبير على مر السنين”.


وأشار نصير شمة، خلال حوار ببرنامج “معكم”، مع الاعلامية منى الشاذلى، على قناة on، إلى أن فكرة تأسيس بيت العود الأول كانت في تونس وتواجد 5 سنوات في تونس يدرس بالمعهد العالي للموسيقى ولكن لم يحدث التنفيذ وقرر المغادرة إلى لندن وكان في اتفاق مع الأمير تشارلز وقتها أن بيت العود يُخصص له قطعة أرض ويكون واجهة.


وتابع: “جاءت الدكتورة رتيبة الحفني واعترضت على وجود بيت العود في لندن وألا تذهب طاقتنا العربية للغرب، وخوفي من التجربة أن مصر قدمت أسماء كبيرة في العزف وطلبت مني الدكتورة رتيبة اجرب اعمل حفلة بالأوبرا، وجيت فضلت في مصر 17 سنة، وانشئت بيت العود في 8 أيام من وصولي لمصر لحين بداية التدريس في دار الأوبرا”.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة