google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الفن – مروة الأطرش تقدم عرضا مسرحيا عن المرأة ومعاناتها “تاء التأنيث ليست ساكنة” – البوكس نيوز

الفن – مروة الأطرش تقدم عرضا مسرحيا عن المرأة ومعاناتها “تاء التأنيث ليست ساكنة” – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول مروة الأطرش تقدم عرضا مسرحيا عن المرأة ومعاناتها “تاء التأنيث ليست ساكنة” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مروة الأطرش تقدم عرضا مسرحيا عن المرأة ومعاناتها “تاء التأنيث ليست ساكنة”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تقدم الفنانة السورية مروة الأطرش، ابنة المخرج والفنان الكبير ممدوح الأطرش، عرضاً مسرحياً بعنوان “تاء التأنيث ليست ساكنة”، فكرتها وإخراجها وبطولتها أيضا، والعمل يتناول معاناة المرأة ويلمس قضية من قضاياها.


“تاء التأنيث ليست ساكنة” كريوجراف مها الأطرش، سينوغرافيا علي السوداني ، ورشة الكتابة شارك فيها كل من:  لبوه عرب ، مروة الاطرش ، حسين بريسم، وشارك في التمثيل مها الأطرش، مرتضى نومي، مروة الأطرش، نعمت الفتلاوي، غفران فارس، أشرقت غانم، مروة أثير .


العرض قدم علي مسرح الرشيد التابع لوزارة الثقافة في بغداد ومنفذ الصوت في العرض علي عادل عبد المنعم، وفيديو بروجكتر هشام كاظم ، والاضاءة ناظم شجر  / سعد الشاهر /مصطفى شاكر / سامر محمد ، والإنتاج للفرقة الوطنية للتمثيل قسم المسارح دائرة السينما والمسرح ببغداد .


هذا العرض خرج من رحم ورشة الجسد التي أقيمت في بغداد على هامش مهرجان بغداد الدولي في دورته الرابعة بشهر أكتوبر، ويطرح خمس قضايا مجتمعية من خلال نماذج لخمس نساء عانين من التنمّر والتعنيف وقسوة المجتمع الذكوري، فالعمل المسرحي كما أكدت مخرجته الفنانة مروة الأطرش يدعوا إلى ثورة عارمة إلى التفكير في الواقع المرير الذي تعيشه المرأة تحت سلطة ظالمة، سلطة المجتمع الذي ينتقص من المرأة ويسلب حقوقها ويقيد حريتها ونطرح في المسرحية الحلم بعالم نجد فيه الحب والسلام، ونسعى في طريقه كي يتوقف تعنيف النساء .

تاء التانيث ليست ساكنة  (2)
تاء التانيث ليست ساكنة (2)


 

تاء التانيث ليست ساكنة  (3)
تاء التانيث ليست ساكنة (3)


 

تاء التانيث ليست ساكنة  (4)
تاء التانيث ليست ساكنة (4)


 

تاء التانيث ليست ساكنة  (5)
تاء التانيث ليست ساكنة (5)


 

تاء التانيث ليست ساكنة  (1)
تاء التانيث ليست ساكنة (1)


 


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة