المالية تتهم الأوقاف ووزيرها وقطاع الحج بصرف 327 مليون ريال سعودي بطريقة غير قانونية

المالية تتهم الأوقاف ووزيرها وقطاع الحج بصرف 327 مليون ريال سعودي بطريقة غير قانونية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المالية تتهم الأوقاف ووزيرها وقطاع الحج بصرف 327 مليون ريال سعودي بطريقة غير قانونية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المالية تتهم الأوقاف ووزيرها وقطاع الحج بصرف 327 مليون ريال سعودي بطريقة غير قانونية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

في خطاب صريح وجهه سالم صالح بن بريك ، وزير المالية الى محمد عيضة شبيبة ، وزير الاوقاف والارشاد حول طلب وزارته بالمبالغ الخاصة ببعثة الحج للموسمين ١٤٤٤ و ١٤٤٥ه ، اعتذرت فية وزارة المالية عن البث في الطلب.

واوضح بن بريك في خطابه الرسمي الأسباب التي حالت من البث في الطلب ، ان وزارة الاوقاف لم تلتزم بتقديم خطة انفاق للنفقات التشغيلية للبعثة. كما عمدت وزارة الاوقاف على صرف وتحويل مبالغ نقدية من الحسابين الجاريين التابعين للوزارة بأكثر من ٣٣٧ مليون ريال سعودي دون الالتزام بالضوابط والإجراءات المنظمة لذلك وموافقة وزارة المالية على عمليات السحب .

وأكدت وزارة المالية على تقييد تلك المبالغ عهدة على وزارة الاوقاف قطاع الحج والعمرة حتى تقديم الوثائق والمستندات والعقود المؤيدة للصرف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة