غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ووزيرة تهدد بإسقاط حكومة نتنياهو

غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ووزيرة تهدد بإسقاط حكومة نتنياهو

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ووزيرة تهدد بإسقاط حكومة نتنياهو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ووزيرة تهدد بإسقاط حكومة نتنياهو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة بحق المدنيين في قطاع غزة، بعد أن استهدفت مدرستين تؤويان نازحين في مخيم النصيرت ومنطقة المواصي في خان يونس.

في حين دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لحماية كل مرافق الأمم المتحدة، في أعقاب استهداف 5 مدارس تابعة لها في غضون 10 أيام.

 وأفادت مصادر فلسطينية أمس الثلاثاء باستشهاد 20 شخصا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة لوكالة الأونروا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقد نُقل المصابون وجثامين الشهداء إلى مستشفى العودة في النصيرات ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وزعم جيش الاحتلال أنه مقاتلاته قصفت مدرسة تابعة للأونروا في النصيرات بعد أن تم رصد مسلحين يعملون بداخلها.

وزيرة تهدد بإسقاط حكومة نتنياهو اذا انسحب من محور فيلادلفيا 

هددت أوريت ستروك وزيرة المستوطنات الإسرائيلية من حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف، يوم الثلاثاء، بإسقاط حكومة نتنياهو إذا انسحب الجيش من محور فيلادلفيا.

وقالت أوريت ستروك خلال زيارتها إلى معبر كرم أبو سالم إنه “إذا سحبوا جيش الدفاع من محور نيتساريم ومحور فيلادلفيا فسنقوم بتفكيك الحكومة”، وفق ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية.

وأضافت وزيرة المستوطنات الإسرائيلية أن رئيس الوزراء نتنياهو يدرك ذلك جيدا.

وأطلقت الوزيرة ستروك هذا التهديد على الرغم من أن الاقتراح الإسرائيلي لصفقة الرهائن الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل نحو شهر والذي يشكل أساس المفاوضات الحالية بين إسرائيل وحماس، وافقت تل أبيب على الانسحاب من ممر نيتساريم في اليوم 22 من وقف إطلاق النار في المرحلة الأولى، والانسحاب الكامل من قطاع غزة بأكمله في المرحلة الثانية.

وكشفت تقارير عبرية أنه ثمة خلافات واسعة في الرأي بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وفريق التفاوض فيما يتعلق بموضوع محور فيلادلفيا وذلك في ظل إصرار نتنياهو على عدم الانسحاب من المحور وترك قوات الجيش هناك، وعدم السماح بعودة سكان غزة بحرية إلى شمال القطاع.

وأشارت إلى أنه وخلال اللقاء بين الطرفين، أوضح فريق التفاوض لنتنياهو أن هناك تقدما في هذه القضايا مع الوسطاء، لكنه أكد أنه بدون حل للقضيتين المذكورتين فإن حماس لن توافق على صفقة المخطوفين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة