الان – تسجيل دخول القبول في دورة الضباط الجامعيين والمؤهلات المطلوبة – البوكس نيوز

الان – تسجيل دخول القبول في دورة الضباط الجامعيين والمؤهلات المطلوبة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول تسجيل دخول القبول في دورة الضباط الجامعيين والمؤهلات المطلوبة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تسجيل دخول القبول في دورة الضباط الجامعيين والمؤهلات المطلوبة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

اقترب موعد فتح باب التقديم للقبول في دورة الضباط الجامعيين التالية لعام ١٤٤٥/١٤٤٦ والتي أعلنت عنها وزارة الدفاع السعودية، وهذه الدورة تهتم بتأهيل عدد  الشباب الجامعيين من عدة تخصصات، ومن ثم تعينهم في عدد من التخصصات والوظائف العسكرية التي تحتاجها الوزارة وذلك بعد اجتيازهم لدورة الضباط الجامعيين بنجاح، وتشترط الوزارة بعض الشروط للتقدم للدورة، كما تطلب مؤهلات علمية محددة للتقديم تعرف عليها من خلال هذا المقال.

تسجيل دخول القبول في دورة الضباط الجامعيين والمؤهلات المطلوبة
تسجيل دخول القبول في دورة الضباط الجامعيين

تسجيل دخول القبول في دورة الضباط الجامعيين

أعلنت الوزارة بشكل نهائي عن الموعد المحدد لفتح باب التقديم، وسوف يكون التقديم إلكتروني بالكامل ويتم التقديم عبر موقع القبول الموحد للكليات العسكرية، وسيتم فتح باب التقديم في٢ يونيو ٢٠٢٤ ميلادي أي ما يوافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٤٦ هجري، ويطلب الموقع  كافة الأوراق الرسمية المطلوبة التي تثبت التخصص والدرجة العلمية والمعلومات الشخصية أثناء التقديم وذلك بإرفاق صور الوثائق الحكومية عبر الموقع الرسمي في الأماكن المخصصة لذلك.

ويتم تسجيل الدخول للموقع الرسمي لموقع القبول الموحد للكليات العسكرية من هنا، ويتم بعد ذلك اتباع الخطوات خطوة بخطوة لإتمام التسجيل.

وتهتم وزارة الدفاع السعودية بتزويد تخصصاتهم بالكوادر العلمية والطبية المهمة في العمل العسكري وخاصة تخصصات أمن البيانات والمعلومات وحماية المعدات العسكرية من الاختراق والتهكير، كذلك من التخصصات المهمة التخصصات الهندسية والفنية للأشراف على عمليات صيانة الطائرات والمركبات والمعدات العسكرية، ويشرف خريجي التخصصات التقنية والفنية على عدة أقسام في المجال العسكري، ومن المعروف أن الوظائف العسكرية عليها إقبال كبير في السعودية  نظراً لزيادة مرتباتهم ووجود تأمين صحي واجتماعي خاص بهم.

ما هي المؤهلات المطلوبة في دورة الضباط الجامعيين ١٤٤٦

تطلب الوزارة إلحاق خريجي الجامعات من تخصصات علمية وطبية محددة حيث أنها تفتح باب التقديم لحاملي هذه المؤهلات العلمية التالية:

  • حاملي المؤهلات التقنية والفنية.
  • خريجي الجامعات ذات الطابع التكنولوجي.
  • كذلك تحتاج الوزارة لخبراء في صيانة المركبات والمحركات.
  • خريجين من تخصص الجيوفيزياء.
  • هندسة الطيران
  • خريجي كليات الهندسة الزراعية.
  • خريجي الهندسة النووية وعلوم الطاقة.
  • مهندسي الاتصالات والمعلومات و أمن الشبكات والمعلومات
  • مهندسي الاتصالات والمعلومات.

كما تحدد لوزارة سناً محدداً في المتقدمين للدورة حيث لا يزيد السن عن ٢٧ عاماً  ويكون المتقدم حاصل على شهادته الجامعية الموثقة وأنهى دراسته بالفعل، كما يجب حصوله على شهادة حسن سير وسلوك من جامعته.

لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة