ولي عهد دبي ومسيرته الحكومية

ولي عهد دبي ومسيرته الحكومية

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول ولي عهد دبي ومسيرته الحكومية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ولي عهد دبي ومسيرته الحكومية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم هو ولي عهد إمارة دبي، ولد في 14 نوفمبر 1982، الابن الثاني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. 

ينتمي الشيخ حمدان إلى قبيلة “البوفلاسة”، التي تعد جزءًا من فروع قبيلة “بني ياس”.

التعليم والتدريب

أكمل الشيخ حمدان دراسته الابتدائية والثانوية في مدرسة راشد الخاصة في دبي، قبل أن يسافر إلى المملكة المتحدة لمتابعة تعليمه. 

حصل على تدريبه العسكري في أكاديمية “ساند هيرست” العسكرية الملكية، والتي تخرج منها في عام 2001.

 إضافةً إلى دراسته العسكرية، أكمل الشيخ حمدان عدة دورات تدريبية اقتصادية متخصصة في كلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية.

الحياة المهنية والسياسية

نشأ الشيخ حمدان في فترة نمو وتطور مستمرين في دولة الإمارات، وشهد على التحديات والتقدم الذي شهدته البلاد في تلك الفترة.

 تلقى الشيخ حمدان تعليمه الحكومي والإداري من خلال مشاركته المباشرة في مركز صناعة القرارات مع والده.

بدأ الشيخ حمدان مسيرته الحكومية بتولي مناصب مهمة في دولة الإمارات، حيث تم تكليفه بمسؤوليات تنفيذية عالية، وفي سبتمبر 2006 تولى رئاسة المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

 يعتبر المجلس التنفيذي مسؤولًا عن وضع وتنفيذ الخطط التنموية الاستراتيجية في الإمارة، مما جعل دور الشيخ حمدان حاسمًا في تنمية دبي وتقدمها.

التعيين الوزاري الجديد

في إطار تطوير هيكلية حكومة الإمارات، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، عن تعديلات وزارية جديدة في يوليو 2024، حيث تم تعيين الشيخ حمدان بن محمد وزيرًا للدفاع. 

 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة