محمود محيي الدين: 80% من تمويل العمل المناخي قائم على الاقتراض

محمود محيي الدين: 80% من تمويل العمل المناخي قائم على الاقتراض

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول محمود محيي الدين: 80% من تمويل العمل المناخي قائم على الاقتراض والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محمود محيي الدين: 80% من تمويل العمل المناخي قائم على الاقتراض، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

  • أخبار مصر
  • تـوك شـو
محمود محيي الدين: 80% من تمويل العمل المناخي قائم على الاقتراض

الدكتور محمود محيي الدين

قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن التضخم في الولايات المتحدة لم يهبط بالشكل المتوقع، مع الارتفاع الحادث في قطاع العقارات، ولذلك قام الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة، مشيرًا إلى أن التوقعات المتفائلة تشير إلى قيام الفيدرالي بخفض الفائدة، مع نهاية العام الحالي، أو بداية العام المقبل.

وأضاف “محيي الدين”، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية “ten”، مساء السبت، أن هناك ضرورة لتنويع اقتصاد الدول وتوطين التنمية، وتعبئة الادخار ليس فقط من الأفراد، ولكن من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية، مشيرًا إلى أن نظام التأمينات نوع من الادخار، وتحويل المؤسسات من الخسارة إلى الربح، يساهم أيضًا في زيادة الادخار.

وأشار إلى أن هناك ضرورة للاهتمام بالادخار، لأنه يساهم في زيادة الاستثمار، بدلاً من الاعتماد بشكل كلي على ادخارات الأجانب التي تأتي في شكل استثمارات، أو قروض من الخارج.

ولفت إلى أن 80% من تمويل العمل المناخي قائم على الاقتراض، مشيرًا إلى أن الدول إذا أرادت التنيمة تلجأ إلى الاقتراض، وإذا أرادت مواجهة التغيرات المناخية تلجأ إلى الاقتراض، وإذا أرادت تسديد الدون، تلجا أيضًا إلى الادخار، مشددًا على ضرورة كسر هذه المصيدة، من خلال التشجيع على الادخار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة