«يو بي إس»: صمود الذهب خلال الصيف يؤهله لاستقرار الأسعار

«يو بي إس»: صمود الذهب خلال الصيف يؤهله لاستقرار الأسعار

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «يو بي إس»: صمود الذهب خلال الصيف يؤهله لاستقرار الأسعار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «يو بي إس»: صمود الذهب خلال الصيف يؤهله لاستقرار الأسعار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ارتفاع الذهب عالميا قبل قرار الفيدرالي الأمريكي

كشف بنك الاستثمار العالمي «يو بي إس»، أن الذهب شهد صمودًا أقوى مما كان متوقعًا خلال الصيف، مع انتعاش الأسعار فوق 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع، والتي تشير إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وذكر البنك أن المعدن الثمين تم تداوله على نطاق واسع ضمن نطاق 100 دولار، حيث عمل المستوى 2400 دولار بمثابة سقف، وكانت محاولات الانخفاض إلى ما دون 2300 دولار قصيرة وضحلة، وهم يعتقدون أن اهتمام المستثمرين بـ «الشراء عند الانخفاض» كان سائدًا، مدعومًا بالمشاعر القوية تجاه الذهب والتوقعات الحذرة من الاحتياطي الفيدرالي. ونوه محللو يو بي إس، بأن السوق لا يزال فوق المستوى النفسي 2400 دولار بقليل، مما يشير إلى أن المخاطر تميل إلى الاتجاه الصعودي. يقول يو بي إس: «لا تزال المراكز ضعيفة وهناك مساحة للمستثمرين لبناء انكشاف على الذهب».

مزيد من السيناريوهات

يناقش البنك تأثير نشاط مستشاري تداول السلع (CTA) على سوق الذهب، ويوضحون أنه استنادًا إلى نموذج توقعات نيكولاس لو رو، هناك المزيد من السيناريوهات التي ستشتري فيها شركات مستشاري تداول السلع الذهب، ولكن من المتوقع أن تكون أحجامها صغيرة. في المقابل، يُقال إن هناك سيناريوهات أقل للبيع، ولكن يو بي إس يعتقد أن الأحجام ستكون أكبر. ويشير هذا التحليل المرجح بالاحتمالات إلى تدفقات سلبية معتدلة من مستشاري تداول السلع في يوليو.

ويقول البنك إن المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها بالنسبة للذهب هي 2450 دولارًا على الجانب العلوي، حيث ستبلغ صفقات شراء مستشاري تداول السلع الحد الأقصى وتتوقف عن المساهمة في التدفقات، و2250 دولارًا / 2300 دولارًا على الجانب السفلي، حيث ستتسارع عمليات البيع وجني الأرباح. ويتوقع بنك يو بي إس أن يرتفع الطلب الفعلي عند هذه المستويات المنخفضة، مدفوعًا باهتمام المستثمرين والدعم الأساسي من الطلب الموسمي في أسواق مثل الهند والصين حيث يعيدون تخزينها لموسم الذروة.

موسمية الطلب الفعلي

ويخلص بنك يو بي إس إلى أن “موسمية الطلب الفعلي يجب أن توفر دعمًا أساسيًا للسوق حيث يقوم المشترون في الهند والصين بإعادة التخزين لموسم الذروة، مما يسلط الضوء على أهمية هذا العامل في الحفاظ على استقرار أسعار الذهب على الرغم من عمليات البيع المحتملة من قبل مستشاري تداول السلع.

اقرأ أيضاًتعرف على الدور المحوري لأسواق الأسهم في الاقتصاد

سعر الجنيه الذهب اليوم في ختام التعاملات

«الإحصاء»: 30 مليون دولار صادرات مصر إلى صربيا

استطلاع رأي 50 اقتصاديًا: التضخم في الولايات المتحدة سيرتفع حال فوز ترامب

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة