مايكروسوفت.. تحظر حسابات سكايب للمستخدمين الفلسطينيين وتمنع التواصل مع غزة

مايكروسوفت.. تحظر حسابات سكايب للمستخدمين الفلسطينيين وتمنع التواصل مع غزة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مايكروسوفت.. تحظر حسابات سكايب للمستخدمين الفلسطينيين وتمنع التواصل مع غزة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مايكروسوفت.. تحظر حسابات سكايب للمستخدمين الفلسطينيين وتمنع التواصل مع غزة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عملت شركة مايكروسوفت على حظر حسابات خدمة سكايب للمستخدمين الفلسطينيين الذين يتصلون بذويهم وأقاربهم في قطاع غزة، وذلك بإغلاق حسابات بريدهم الإلكتروني دون سابق إنذار.

 إذ أبلغ على الأقل 20 فلسطينياً عن حظرهم من استخدام حسابات سكايب (Skype)، وهي منصة فيديو مملوكة لمايكروسوفت، ما منعهم من التواصل مع أفراد عائلاتهم في غزة.

وفي بعض الحالات، بلغ عمر حسابات البريد الإلكتروني هذه أكثر من 15 عاما، ولم يعُد لدى المستخدمين أي وسيلة لاستعادة رسائل البريد الإلكتروني أو جهات الاتصال أو الذكريات الخاصة بهم في هذه الحسابات.

واعتبرت مايكروسوفت أن هؤلاء الأشخاص “انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بها”، دون ذكر التفاصيل، مشيرة إلى أن قرار إغلاق حساباتهم نهائي.

يأتي هذا في ظل تعطيل وإيقاف إسرائيل المتكرر لخدمات الإنترنت والكهرباء، كما أن المكالمات الدولية العادية مكلفة للغاية، فضلاً عن عدم وجود شبكة طوال الوقت.

وكان بإمكان الفلسطينيين المقيمين في الخارج إجراء مكالمات للمحمول في غزة بتكلفة منخفضة عبر اشتراك مدفوع في سكايب، وهذا ما يمكنهم من التواصل مع أحبائهم خصوصاً أثناء انقطاع الإنترنت، ما جعل التطبيق يمثل “شريان حياة” للعديد من الفلسطينيين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة