الوزير الزعوري يدشن الورشة التدريبية الثانية لاعضاء اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية بالعاصمة عدن 

الوزير الزعوري يدشن الورشة التدريبية الثانية لاعضاء اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية بالعاصمة عدن 

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الوزير الزعوري يدشن الورشة التدريبية الثانية لاعضاء اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية بالعاصمة عدن  والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الوزير الزعوري يدشن الورشة التدريبية الثانية لاعضاء اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية بالعاصمة عدن ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /العاصمة عدن

جدد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية ، تأكيده على أهمية الورش التدريبية التي تنفذها اللجنة بالتعاون مع اليونيسف، وانها تعد البداية الحقيقية لوضع اطار استراتيجي للحماية الاجتماعية في البلاد ، خاصة بعد أن قطعت اللجنة مايقارب عامين من الاجتماعات و اللقاءات والحوارات في سبيل الوصول الى الاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية.

 

واستعرض الوزير الزعوري خلال تدشينه اليوم الورشة التدريبية الثانية لاعضاء اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية التي بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن ، في كلمته ، الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلد ، مشيرا بأن الواقع مأساوي ومعقد ، والفقر يزداد ، وهناك مايزيد عن 80٪ تحت خط الفقر ، علاوة على مايزيد عن 4.5 مليون نازح في محافظات الجنوب والمناطق المحررة نتيجة الحرب العبثية التي لازالت تشنها المليشيات الحوثية الارهابية لعامها العاشر ، والتي تسببت بارتفاع حجم البطالة بين الشباب الى مايقارب 60٪ .

واضاف الوزير الزعوري قائلا.. “ان الوضع الاقتصادي الكارثي ألقى بظلاله على واقع الحياة المعيشية للمواطنين ، مبينا إن تقارير المنظمات الدولية تشير الى وجود 16 مليون نسمة من السكان موزعين على مختلف المحافظات تحتاج الى أي نوع من أنواع المساعدات المساعدات الإنسانية لمواجهة أعباء المعيشة ، وخاصة فئة النساء والأطفال المعرضين لخطر سوء التغذية والامراض والأوبئة كنتاج طبيعي لتوقف سلاسل الإمداد الغذائي وخدمات الصحة والتعليم والكهرباء .

وتطرق الوزير الزعوري الى مشروع الحوالات النقدية الغير مشروطة ، بان الوزارة سبق وان طالبت برفع قائمة المستفيدين واعادة تصحيح قاعدة البيانات لتستوعب الفئات الأشد احتياجا بما يعزز صمود المجتمع وتوفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة ، مؤكدا موقفه الداعم لجهود البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف والمانحين للعمل على ايجاد رؤية تسهم في تحقيق الغاية التي ينشدها الجميع للتقليل من خطر توسع رقعة الفقر ، وتقديم الرعاية الاجتماعية بما يتفق مع أهداف مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية ، لافتا الى أهيمية تنفيذ قرارات البنك المركزي بعدن المتعلقة بنقل البنوك وتوجيه الحوالات النقدية الأجنبية وايداعها في البنوك المعتمدة في عدن ، وقرار وزارة التخطيط والتعاون الدولي بشان نقل مراكز المنظمات الاممية والدولية الى العاصمة عدن .

 

ودعا الوزير الزعوري في ختام كلمته المشاركين في الورشة التدريبية الاستفادة القصوى من المعارف والتجارب الاقليمية والدولية لتأسيس اطار منهجي قابل للتنفيذ والخروج بمخارج عملية لوضع الاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية .

 

فيما عبر بلال المسواني مسؤول السياسات الاجتماعية في اليونيسف عن خالص شكره لمعالي الوزير الزعوري على رعايته واهتمامه ومشاركته بفاعلية في الورش التدريبية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع اليونيسف ، مشيرا انه من خلال الاجتماعات السابقة ونتائج الورش التدريبية سيتم التوصل إلى خطوات هامة منها تقييم واقع ورؤية الحماية الاجتماعية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة