محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة وطرق تفتيش المركبات لمنتسبي لواء الريان بالمكلا

محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة وطرق تفتيش المركبات لمنتسبي لواء الريان بالمكلا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة وطرق تفتيش المركبات لمنتسبي لواء الريان بالمكلا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة وطرق تفتيش المركبات لمنتسبي لواء الريان بالمكلا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز/ حضرموت

بتوجيهات من قائد لواء الريان العميد الركن خالد احمد التميمي وضمن الخطة الشهرية لمكتب التوجيه المعنوي نظم لواء الريان التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية ، اليوم ، بالمكلا ؛ محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة ومعرفة أجزاءها والمتفجرات وأنواعها وطرق تفتيش المركبات ، قدمها فريق شعبة الهندسة بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

 

و أستهلت المحاضرة بشرحاً منفصلاً حول الألغام و العبوات الناسفة و المواصفات و الأشكال المشبوهة التي قد تستخدم في أدوات مختلفة مشيراً في سياق المحاضرة إلى الآثار المترتبة على الألغام وطرق الوقاية منها ، مستعرضاً لهم بيان عملي عن جزئية من الألغام والعبوات الناسفة والأدوات المتفجرة الإجرامية.

 

وأوضح فريق الألغام أساليب المكر والخداع التي يتبعها أعداء الوطن في زرع الألغام والعبوات الناسفة ، مُحذّرًا من تنوع أشكالها وأساليب تمويهها.

 

وفي السياق نفسه ألقى أركان لواء الريان العميد أحمد صالح العامري كلمة شاكرا فيها شعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية ، و رئيسها العميد صالح هيثم محضار ، على ما تقدمه الشعبة من عمل دائم في وقت السلم والقتال ، ودورها الكبير في الحفاظ على الأرواح و الممتلكات.

 

وأشار العميد ” العامري” بكلمة إلى الجنود و الصف و الضباط حث فيها على إتباع الخطوات التي شرحها الفريق العسكري الهندسي لمكافحة الألغام والتقيد بها والتركيز الجيد على مجمّل المعلومات الذي إستعرضت بأعتبار الألغام من المتفجرات الأكثر تهديداً على السلامة العامة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة