البوكس نيوز – السعودية تُقر لائحة مُخالفات الذوق العام، وعقوبات على رفع الصوت في الأماكن العامة بالمملكة

البوكس نيوز – السعودية تُقر لائحة مُخالفات الذوق العام، وعقوبات على رفع الصوت في الأماكن العامة بالمملكة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من السعودية تُقر لائحة مُخالفات الذوق العام، وعقوبات على رفع الصوت في الأماكن العامة بالمملكة ،

وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية على قائمة المخالفات للذوق العام، والتي تتضمن فرض غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة بالمملكة.

العقوبات المفروضة على النطق أو فعل شيء مخالف للذوق العام

وقال خالد عبد الكريم، نائب رئيس جمعية الذوق العام السعودية، إن “مجلس الوزراء أقر قائمة مخالفات الذوق العام بعد مرورها بعدة مراحل، تمثلت في إقرارها من مجلس الشورى ولجنة الخبراء”.

وأوضح عبد الكريم أن اللائحة الواردة في البند الخامس “أن النطق بكلمة أو ارتكاب فعل في الأماكن العامة يضر أو يرهب زوارها أو يعرضهم للخطر، يعتبر مخالفة للذوق العام، وتفرض عليها غرامة قدرها 100 ريال سعودي لأول مرة”.

لقد بدأت الجزاءات بالفعل وتم تنفيذها

وكشف نائب رئيس جمعية الذوق العام في المملكة أن اللائحة طبقت على الأشخاص في بعض الأسواق بالمملكة خلال الأيام الماضية، بسبب رفع أصواتهم في السوق والتسبب في أذى للناس وإزعاجهم وتعكير صفو سلامهم بما يخالف الذوق العام، ودعا نائب رئيس الجمعية جميع المواطنين والمقيمين في المملكة إلى إبلاغ الجهات المختصة في المملكة. وزارة الداخلية السعودية من أي انتهاك للذوق العام في المملكة.

رواد وسائل التواصل الاجتماعي يثيرون تساؤلات

وتعليقا على اللائحة، طرح عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عددا من الأسئلة حول الغرامة وما إذا كانت العقوبة تشمل رفع أصوات المسجل أو الراديو أم أنها تقتصر على الشخص نفسه الذي ينطق بالعبارات ويرفع الصوت، داعيا إلى التمييز بين رفع الصوت لغرض الإزعاج، وتلك التي تحدث في الحالات الضرورية والطارئة لأغراض الضيق أو التنبيه وحرية التعبير.

وأكد المستشار القانوني محمد الوهيبي أن العقوبات القاسية تنتظر كل من يقلد الجنس الآخر في لباسه ومظهره وجسده في الأماكن العامة بالمملكة، داعيا إلى الاحترام وعدم تشويه صورة المجتمع السعودي المحافظ المعروف بأخلاقه الحميدة في المظهر والسلوك.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة